المطران جورج شيحان يتراس قداس الاحتفال بذكري استقلال لبنان
المطران جورج شيحان يتراس قداس الاحتفال بذكري استقلال لبنان


المطران جورج شيحان يتراس قداس الاحتفال بذكري استقلال لبنان

مايكل نبيل

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 12:57 م

ترأس المطران جورج شيحان رئيس أساقفة أبرشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية في مصر، القداس الاحتفالي بمناسبة ذكري استقلال لبنان ، وذلك بكاتدرائية القديس يوسف المارونية بحي الظاهر .

شاركه في صلاة القداس كلا من الخوري نادر جورج ، والخوري نبيل هب الريح، الخوري لويس متي ، وقدمت جوقة القديس يوسف المارونية مجموعة من التراتيل والالحان بقيادة الخوري جورج خطار . كما شارك بالحضور السفير علي الحلبي سفير لبنان في مصر ، والقنصل شربل نمر .

وأشار المطران شيحان خلال الكلمة التي القاها في القداس الاحتفالي الي ان لبنان يمر في هذه الفترة بلحظات عصيبة ، ونثق في يد الله القديرة التي تستطيع ان تغير الاحوال ، لذاك قد اجتمعنا سويا في يوم استقلال لبنان للصلاة من أجلها ومن اجل استقرارها .

وأضاف شيحان بان اللبنانين الموجودين في مصر يساهمون بشكل فعال في دعم العلاقات الاقتصادية والحضارية بين البلدين الشقيقين كما كان يفعل اجدادهم في الماضي ، كما يوجد عدد من المبادرات التي تعد لها الكنيسة للسفر في فترة الأعياد للمشاركة الايجابية مع أهلنا واشقائنا في لبنان .

وفي نهاية القداس الاحتفالي أهدي المطران جورج شيحان ، شعار لبنان " الارزة " الي السفير اللبناني علي الحلبي . وفي سياق متصل استقبل المطران جورج شيحان وفد من الكنيسة الإنجيلية اللوثرية بالاراضي المقدسة والاردن برئاسة المطران سني ابراهيم عازر مطران الاردن والأراضي المقدسة ، بمقر المطرانية بالظاهر ، وذلك في إطار التاخي بين الكنيستين والتهنئة بعيد استقلال لبنان . وتحدث الطرفين حول العلاقة المسكونية والعلاقات الدولية بين الكنيستين وتبادل الطرفين الهدايا التذكارية والتقطوا بعض الصور التذكارية لهم .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة