جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

أبو العينين: مصر أصبحت محط أنظار العالم بعد ما حققته من إنجاز في البنية التحتية

وائل المزيكي- هاني محمد

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 01:12 م

قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، إن مصر أصبحت محط أنظار العالم بعد ما حققته من إنجاز في البنية التحتية والإصلاح الاقتصادي.

وأكد "أبو العينين" خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، إنه لولا الإرادة السياسية والقيادة الرشيدة التي وضعت نصب عينها رفعة مصر ووجهت وتحركت بجد واجتهاد لتحقيق هذا الإنجاز، لم نكن استطعنا أن نقف اليوم ونرى كل هذه الإنجازات.

وأضاف أن المستثمر الأجنبي اليوم ينظر لمصر نظرة مختلفة وبدأ يبحث عن فرص استثمار داخل مصر بفضل النجاح الذي حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي ومواجهة التحديات التي كانت تواجه الاقتصاد المصري وتخطيها.

وأكد "أبو العينين" أنه تلقى اتصالات من مستثمرين أجانب يرغبون في العمل داخل مصر، مشيدًا بالنجاح والتقدم الذي تحققه مصر على مختلف الأصعدة وفي جميع المحافظات بالتوازي.

وأشاد "أبو العينين" بأداء وزير المالية الدكتور محمد معيط لما يقوم به من جهد من أجل الإصلاح الهيكلي وتطوير أداء وزارة المالية والتيسير على المستثمرين ومجتمع الأعمال.

يذكر أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي يناقش خلال ٦ جلسات عامة وتخصصية، وآليات تحقيق حلم الوصول الى 100 مليار جنيه صادرات مصرية سنويا.. ويشارك فى جلسات المؤتمر عدد كبير من الوزراء وهم د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط، ود. محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

كما يشارك فى افتتاح وجلسات المؤتمر نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، ود. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ود. محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري.

كما يحضر المؤتمر ويلقى كلمة فى الجلسة الافتتاحية المهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة،وأحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم» الى جانب حضور عدد كبير من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والصناع والخبراء.

اقرأ أيضًا.. أبو العينين يوجه رسائل لسفراء 32 دولة حول سد إثيوبيا والجمهورية الجديدة

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة