محافظ الدقهلية خلال الجولة
محافظ الدقهلية خلال الجولة


محافظ الدقهلية يتفقد أعمال التطوير النهائية بمجزر المنصورة الآلي الجديد

حازم نصر

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 01:13 م

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الإثنين أعمال التطوير النهائية بمجزر المنصورة الآلي الجديد بقرية ميت الكرماء التابعة لمركز ومدينة طلخا علي مساحة 8400 متر مربع بتكلفة 18 مليون جنيه. 

يستهدف التطوير تحويل المجزر من مجزر يدوي إلى مجزر آلي كامل. 

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد حسنين مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، والنائب أحمد الشرقاوي عضو مجلس النواب، والمحاسب محمد أمين رئيس مركز ومدينة طلخا.

وقرر المحافظ فتح ساحة الانتظار داخل المجزر أمام الجزارين للذبح المؤقت فيها لحين الانتهاء من أعمال التطوير للحد من ارتفاع أسعار اللحوم وتوفيرها للمواطنين.

وكلف «مختار» مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف أعمال التشطيبات النهائية بالمجزر وتشكيل لجنة فنية لمراجعة كافة أعمال التطوير الجارية ووضع الملاحظات النهائيه لتلافيها قبل أعمال التسليم والتشغيل.

كما كلف «المحافظ» رئيس مجلس مركز ومدينة طلخا بتكثيف أعمال النظافة اليومية داخل ساحة الانتظار المقرر مباشرة أعمال الذبح فيها لحين الانتهاء من أعمال التطوير واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

ومن جانبه، صرح مدير مديرية الطب البيطري أن الطاقة الاستيعابية للمجزر 60 رأس ماشية في الساعة بما لا يقل عن 150 رأس في اليوم.

جدير بالذكر أن مجزر المنصورة الجديد يعد أول مجزر آلي كامل بالدقهلية حيث يضم أكثر من 4 عنابر لذبح الحيوانات الكبيرة «الجاموس - الأبقار - والجمال» وذبح الضاني وعنبر للخدمات وأعمال التجهيز و2 ثلاجة لحفظ الحيوانات بعد الذبح و2 مظلة لانتظار الحيوانات قبل الذبح، ومحطة صرف صحي ومحطة مياه وإطفاء.

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير كافة المجازر وتحويلها إلي مجازر آلية للقضاء على ظاهرة الذبح غير القانونية حفاظًا على صحة المواطنين، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن. 

اقرا ايضا / «قومي المرأة» يشارك في المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» بالدقهلية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة