مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ


«الشيوخ» يناقش تقرير المالية بشأن إصلاح الهيكل الضريبي للتداول بالبورصة

حسام صدقة

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 01:50 م

 

يناقش مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، في جلسته العامة المنعقدة اليوم الإثنين تقرير لجنة الشئون الاقتصادية والمالية والاستثمار بشأن اقتراحين برغبة مقدمين من النائبيبن ياسر زكي وأحمد سمير بشأن إصلاح الهيكل الضريبي لعمليات التداول داخل البورصة المصرية في ظل رغبة الدولة في تشجيع الاستثمار لدفع عجلة النشاط الاقتصادي.

واختارت اللجنة، النائب أحمد جلال أبوالدهب مقرر للجنة لاستعراض التقرير الأن على المجلس بحضور ممثليين لوزارة المالية ومصلحة الضرائب وهيئة الرقابة المالية.

ناقشت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، خطة عمل وزارة التعاون الدولي في دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وما تم تنفيذه من إنجازات، ورؤيتها للمرحلة القادمة.

وأكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أنه بناء على قانون تنمية المشروعات الجديد ولائحته التنفيذية، لابد أن نبدأ هيكلة الجهاز وفقا لأحكام القانون، وإطلاق حملة إعلامية للترويج للقانون وجذب الاقتصاد غير الرسمي، لافتة إلى أن كل ذلك يكون من خلال أموال الجهاز والفائض لديه حيث يتم الاستقطاع منها، متابعة: «لو عندي منح هتساعدنا في ذلك».

وأضافت: «الجهاز هو المسئول عن رؤية واستراتيجية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة على المستوى القومي، ومسئول عن وضع السياسات المنظمة لهذا القطاع وإقرارها، وبجانب ذلك له دور تنفيذي أيضًا».

وأوضحت وزيرة  التجارة والصناعة: «وزارة التعاون الدولي من أكثر الوزارات التي تدعم عمل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر»، موجهة الشكر للدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي على دعمها للجهاز. 

ولفتت الوزيرة، إلى أهمية أخذ رأي الجهاز في التمويلات، الخاصة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة والتنسيق معه، مؤكدة أن الجهاز يقوم بمتابعة المشروعات والتحقق من جديتها، بعد منحها التمويل، وتابعت: «أي تمويل أخذناه كان لفترات طويلة، وعلى الأرض عندي مشروعات ونقوم بالتقييم».

شاهد ايضا :- مجلس الشيوخ يؤجل مناقشة قانون حماية المسنين‎‎ لأجل غير معلوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة