المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات


اهمها إنشاء «ألسن أسيوط» .. ننشر قرارات الأعلى للجامعات اليوم

مروة فهمي

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 03:18 م

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، صباح اليوم الاثنين، بمقر جامعة حلوان، بحضور د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ود. محمد لطيف أمين المجلس والسادة أعضاء المجلس.

وجه المجلس الشكر لأسرة جامعة حلوان، برئاسة د. ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، لاستضافتها اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، كما رحب المجلس وقدم التهنئة للدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، كما قدم المجلس التهنئة للدكتور منصور حسن لتجديد الثقة فيه كرئيسًا لجامعة بني سويف وقرر الأعلي للجامعات الأتي ..
 

1- وافق المجلس على إنشاء كلية الألسن بجامعة أسيوط. 

2- أحيط المجلس علمًا بإنشاء جامعة المنصورة التكنولوجية الأهلية.

3- وافق المجلس على بدء الدراسة بكلية الهندسة جامعة دمنهور.

4- وافق المجلس على طلب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية، الذين تمت ترقيتهم على تخصص المحاسبة الخاصة، لتغيير تخصصهم إلى أحد التخصصات الجديدة البديلة عن المحاسبة الخاصة التي تم إلغاؤها، وذلك بناءً على طلب يتقدم به عضو هيئة التدريس إلى اللجنة العلمية الدائمة للترقيات (تخصُص المحاسبة والمراجعة)، لتحديد التخصص الجديد للأستاذ، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن

وكان قد وافق المجلس الأعلي للجامعات الخاصة والأهلية برئاسه وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار على ترشيح د. وائل عقل رئيس جامعة النيل الأهلية ود. عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية، لعضوية مجلس إدارة الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية.

كما أحيط المجلس علمًا بتحصيل نسبة 2% من المصروفات الدراسية لطلاب الجامعات الخاصة والأهلية لصالح صندوق رعاية المُبتكرين والنوابغ، مُقابل الخدمات التي يُقدمها الصندوق، وذلك بناءً على القرار الوزاري رقم 3474 لسنة 2021.

اقرأأيضا|ننشر قرارات الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية

كما أحيط المجلس علمًا بقرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم 1602 لسنة 2021، بشأن وجوب التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، التي تم إنشاؤها بمصلحة الضرائب المصرية.

كما أكد الوزير على انتظام الدراسة بالجامعات والمعاهد، والالتزام بالجدول الزمني للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2021/2022، مشددًا على أهمية استمرار الجامعات في منع دخول الطلاب والعاملين للحرم الجامعي، إلا بعد الحصول على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد (كوفيد19)، أو القيام بعمل تحليل PCR يُقدم إسبوعيًا للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس، وذلك للحفاظ على سلامة وآمان كافة منتسبي المجتمع الأكاديمي، وضمان استمرار الانتظام والانضباط في سير العملية التعليمية بكافة الجامعات.

ووجه د. عبدالغفار رؤساء الجامعات بالاستمرار في متابعة تنفيذ الخطة المُتكاملة لتطعيم أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين، والطلاب، مشددًا على استمرار الأطقم الطبية في العمل بكامل طاقتها وبشكل مُنتظم بالتنسيق مع إدارات الكليات وإدارات رعاية الشباب، وذلك بجميع نقاط التطعيم المُنتشرة داخل الجامعات، والتي تتوافر بها الكميات اللازمة من اللقاح المُضاد لفيروس كورونا (كوفيد - 19).

كما وجه الوزير رؤساء الجامعات بالمتابعة اليومية لانتخابات الاتحادات الطلابية التي تجري خلال الفترة من 18 نوفمبر الجاري وحتى 2 ديسمبر القادم، وتقديم تقارير وافية بشكل دوري عن سير العملية الانتخابية حتى انتهائها.

وقد عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعه الدوري، صباح اليوم الأحد، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور د. محمد حلمي الغر أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة.

في البداية، قدم المجلس الشُكر لأسرة الجامعة الألمانية بالقاهرة، برئاسة د.أشرف منصور رئيس مجلس الأمناء، ود. ياسر حجازي رئيس الجامعة، على استضافة المجلس.

كما رحب المجلس، وقدم التهنئة لكل من الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، ود.علاء عشماوي رئيس جامعة دراية، ود. ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة