صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


بالارقام| إستقبال مليون طلب بطاقة تموينية و«مصر الرقمية» تتفوق على المكاتب

عبير حمدي

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 04:55 م

في إطار توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، والسعي الدائم إلى ميكنة وتطوير جميع الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن، نجحت بوابة مصر الرقمية، والتي تقدم نحو 90 خدمة حكومية، منها الخدمات التموينية، خاصة المتعلقة بالبطاقة التموينية، في استقبال مليون طلب خدمة تموينية من المواطنيين ، وذلك خلال العام الجارى في الفترة من 4 أبريل وحتي الآن.

وتفوقت البوابة الرقمية على المكاتب التموينية، في استقبال طلبات خدمات البطاقات التموينية، بفارق 200 ألف طلب،حيث استقبلت المكاتب التموينية المطورة، والبالغ عددها 300 ألف مكتب على مستوى الجمهورية، خلال نفس الفترة من ابريل وحتي نوفمبر 800 ألف طلب.

بينما جاء الموقع الالكتروني دعم مصر، والمتوقف عن الخدمة حاليا لأسباب تقنية، في المرتبة الثالثة، حيث استقبل منذ ابريل الماضي وحتى إيقافه خلال الشهر الجاري 300 ألف طلب .

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، 6 خدمات تموينية حاليا من خلال المنصة الإلكترونية بوابة مصر الرقمية، أو من خلال مكاتب الخدمة المطورة،وجميعها تقدم للمواطن مجانا سداد أي رسوم نقدية مقابل الخدمات التاليه.

1-_استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف، ويتم خصم 20 جنيها من قيمة الدعم عند صرف أول شهر بعد إصدار البطاقة وتفعيلها، وذلك نظير طبع البطاقة.

2-_الفصل الاجتماعي .. وهو فصل الفرد عن بطاقة اسرته واستخراج بطاقة مستقلة لأسباب الزواج أو الحياة المستقلة .

3_ضم أفراد أسرتي .. وتشمل ضم الزوجة والابناء

المدرجين على بطاقة أخرى إلى بطاقة رب الأسرة .

4-تفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري.

5-نقل البطاقة التموينية من محافظة الى أخرى.

6-الاستعلام عن صرف المقررات التموينية والخبز.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت

،انه في إطار خطة الدولة لتطوير المكاتب التموينية، وتحويلها لمراكز خدمة متطورة ، ضمن المشروع القومي للتحول الرقمي، انه تم تطوير 300 مركز خدمة مطور على مستوى المحافظات، وانهجاري استكمال مخطط تطوير 600 مركز خدمة بنهاية العام القادم 2022.

وأشارت وزارة التموين إلى أن التطوير لم يقتصر على المكان فقط، بل امتد إلى الموظفين أيضا الذين حصلوا على دورات تدريبية للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وحسن معاملة الجمهور، حيث تم تدريب العاملين داخل هذه المراكز على كيفية تحسين أداء الخدمات.

اقرا ايضا :التموين: تطوير 600 مركز خدمة بنهاية العام المقبل 

ومن المفترض ان تقوم مراكز الخدمة المطورة بتقديم جميع الخدمات التموينية المتعلقة بالبطاقة التموينية، بالإضافة إلى اتاحة خدمات التجارة الداخلية المتعلقة بالسجل والعلامة التجارية، لخدمة أصحاب المنشآت التجارية والأعمال .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة