هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام


وزير قطاع الأعمال يكشف سر إنشاء شركة جسور

نرمين سليمان

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 06:02 م

 

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الهدف من توفير سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات عبر شركة "جسور" مع التأكيد على تكاملها مع خدمات الوساطة والتسويق لتوفير طلب على خدمات الشحن فى الاتجاهين لخفض تكلفة الشحن على المصدرين، وتشمل النقل البري والشحن البحرى والجوى، والتخليص الجمركي، والتجميع، والفحص، والتخزين، وذلك فى جانبى التصدير والاستيراد.

وأشار وزير قطاع الأعمال خلال كلمة الوزير في جلسة "جسور.. بوابة مصرية على الأسواق العالمية" خلال مؤتمر مؤسسة أخبار اليوم الاقتصادي في دورته الثامنة تحت عنوان "100 مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن"، إلى أن الخدمات المقدمة من "جسور" تتضمن خدمات مالية بالتعاون مع المؤسسات المالية الوطنية :خدمات مصرفية تشمل تمويل رأس المال العامل، والتحصيل بالتعاون مع شبكة الفروع المراسلة (البنك الأهلى المصرى)، وخدمات تأمينية على الشحنة فى كافة مراحلها ، تغطى البائع والمشترى والوسيط  (شركة مصر للتأمين).


وتابع وزير قطاع الأعمال، إعادة هيكلة شركة الملاحة الوطنية -التي تمتلك نحو 13 سفينة ما بين صب وحاويات بالإضافة إلى إيجار 15 أخرى سنويا- ودخول البنك الأهلي شريك في الشركة، حيث تحولت إلى الربحية خلال العامين الماضيين، وجاري حاليا - بعد الدراسة - العمل على تسيير خطين ملاحيين منتظمين من الإسكندرية إلى شرق أفريقيا  وشمال غرب غرب أوروبا، وجاري تدبير التمويل لشراء سفينتين متعددة الأغراض وإيجار اثنين للعمل على هذه الخطوط.


جاء ذلك بحضور اللواء صلاح الدين حلمي رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، وباسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، و أشرف سعيد العضو المنتدب لشركة النصر للتصدير والاستيراد (جسور)، وهشام السفطي رئيس مجموعة المؤسسات المالية والخدمية المالية الدولية بالبنك الأهلي المصري

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة