صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


مؤتمر أخبار اليوم| «هيئة قناة السويس»: تطوير القطاع الجنوبي لدعم التجارة العالمية

هاني محمد

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 06:11 م

أكد الدكتور محمد صلاح رئيس القطاع المالي لهيئة قناة السويس، أن قناة السويس لها دور كبير وحيوي في دعم حركة التجارة العالمية، وتأتي أهميتها من موقعها الاستراتيجي.

وأضاف "صلاح"، خلال مشاركته في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثامن، أن إدارة قناة السويس تعمل على تطوير هذا المجرى الملاحي المهم من خلال محورين الأول هو تطوير المجرى المائي، وذلك بعمل مشروع عملاق هو مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة في بورتوفيق والسويس، بالإضافة إلى توسعة المجرى الملاحي بطول 40 كليومتر، مما يساهم بشكل كبير في دعم حركة التجارة العالمية شرقا وغربا شمالا وجنوبا.

وأوضح رئيس القطاع المالي لهيئة قناة السويس، أن التطوير يساهم بشكل كبير في تقليل عدد ساعات العبور، مما ينعكس على تكلفة الخدمة التي تقدمها شركات الشحن، كما أن القناة تبذل جهودًا كبيرة في توسعة الغاطس لأكثر من 72 مترًا للسماح للسفن العملاقة بالعبور من هذا الممري الملاحي، كم أن هناك تطوير مستمر في خدمات الاتصالات، بطول قناة السويس لتكون هذه الخدمات مفعلة على مدار الساعة لإرضاء عملاء القناة.

وأوضح أن هيئة قناة السويس، تولي اهتمامًا كبيرًا بالشركات التابعة للقناة وهي 9 شركات تعمل في مختلف المجالات؛ أهمها النقل البحري، وبناء الهياكل وتقديم الخدمات، كما أن هناك اهتمام أكبر بصناعة الوحدات البحرية، لتقديم أفضل خدمة مما يدعم الدور الاستراتيجي والفاعل لقناة السويس.

يذكر أن مؤتمر "أخبار اليوم" الاقتصادي، يناقش خلال 6 جلسات عامة وتخصصية، آليات تحقيق حلم الوصول إلى 100 مليار جنيه صادرات مصرية سنويا، ويشارك في جلسات المؤتمر عدد كبير من الوزراء وهم د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط، ود. محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

اقرأ أيضا :انطلاق جلسة «النقل واللوجستيات ركيزة التصدير» بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

كما يشارك في افتتاح جلسات المؤتمر نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، ود. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ود. محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري.

كما يحضر المؤتمر ويلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وأحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، إلى جانب حضور عدد كبير من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والصناع والخبراء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة