البابا ثيودروس يحتفل بعيد دخول السيدة العذراء إلى الهيكل في جوهانسبرج 
البابا ثيودروس يحتفل بعيد دخول السيدة العذراء إلى الهيكل في جوهانسبرج 


البابا ثيودروس يحتفل بعيد دخول السيدة العذراء إلى الهيكل في جوهانسبرج 

مايكل نبيل

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 06:45 م

ترأس صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الارثوذكس، القداس الإلهي في كنيسة العذراء مريم بمنطقة Pantanassa في جوهانسبرج بمشاركة المتروبوليت دماسكينوس مطران جوهانسبرج وبروتيريا.

 

حضر القداس الإلهي المفوض السامي لجمهورية قبرص السيد/ Antonis Mandritis ومفوض السفارة اليونانية السيد/ Stefanos Ioannidis والقنصل العام لليونان في جوهانسبرغ السيد/ Ioannis Chatzadonakis.

 

أشار صاحب الغبطة في كلمته إلى الجائحة المهلكة، مؤكدًا: "أن غياب الأحباء في الأشهر الأخيرة يعتبر ظاهرة حزينة ، ولكن يجب أن يسود نفوسنا الأمل والإيمان بأننا بعون الله سوف ننجح بالقضاء عليه".

 

في النهاية ، كرم غبطته Stavros Nikolaou الرئيس التنفيذي لشركة Aspen للأدوية، والعميد الأعلى للقديس مرقص للمساعدة التي قدمها لرفاقه من البشر للتعامل مع فيروس كورونا.

 

بعد ذلك حضر البابا ثيودروس مائدة عشاء أقامتها الرعية على شرفه، برفقة المتروبوليت دماسكينوس مطران جوهانسبرج وبروتيريا. ورحب رئيس الرعية بغبطته بكلمات دافئة.

 

وأعرب صاحب الغبطة عن سعادته بقربه من رعيته اليونانية في جوهانسبرغ وعن فخره بمشاهدة أطفال الشتات اليونانيين وهم يرقصون الرقصات اليونانية التقليدية بمثل هذه الحماسة.

 

البابا ثيودروس يلتقي مع رئيس جنوب إفريقيا

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة