صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط معلم دشن صفحة للتنمر على مدير بـ«تعليم المنوفية»

محمد الشامي

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 06:45 م

 

ألقى ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية، القبض على معلم إثر قيامه بتدشين صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي، اعتاد من خلالها تصويب سهامه بالتنمر على قيادات مديرية التربية والتعليم، ونعتهم بألفاظ وعبارات غير لائقة تتنافى مع وضعه الوظيفي كمعلم، ينتمي إلى مهنة سامية قوامها الأخلاق والاحترام للآخر. 

اقرأ أيضاً : «حقوق الإنسان» يجري جولة مفاجئة على المواقع الشرطة بالمنوفية

وكانت سناء دارز مديرة الشئون التنفيذيه بمديرية التربيه والتعليم، قد توجهت ببلاغ رسمي بوزارة الداخلية، اتهمت خلاله مجهول بتدشين صفحة على الفيس بوك تحمل اسم «أحفاد سعد زغلول».

ودأبت الصفحة على توجيه سيل من السباب بألفاظ وعبارات خادشة للحياء، كما تطرق من يقف وراء الصفحة المغرضة إلى الخوض في الشأن العائلي للمجني عليها حتى فاض بها الكيل ولم تجد بدا سوى اللجوء لتحرير محضر رسمى لإيقاف هذه المهزله اللاأخلاقية.

 
وبتقنين الاجراءات واتخاذ التدابير القانونيه تم تحديد هوية مدشن الصفحة من خلال تقنية تتبع هاتفه، وبالفعل تم إلقاء القبض عليه وبعرضه على النيابه اعترف تفصيليا بالوقائع المنسوبه إليه، وتقرر صرفه من سرايا النيابة بضمان وظيفته مع استكمال الإجراءات القانونية.

من جانبه، أعلن هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، انطلاق مبادرة "مهذبون بأخلاقنا نرتقي" بمدارس محافظة المنوفية لغرس القيم الأخلاقية ونبذ العنف.

وأضاف عنتر، أن المبادرة تهدف إلى ترسيخ قيم الاحترام والرحمة والتعاون والإيثار والإتقان وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن كما تهدف المبادرة لنبذ سلوك العنف بين طلاب المدارس من خلال فرق الدعم النفسي التي تم تشكيلها داخل الإدارات التعليمية لتقديم برنامج يتكون من مجموعة جلسات إرشادية نفسية.

وفي سياق متصل عقدت سناء دراز مدير عام الشئون التنفيذية والمشرف على قطاع الأنشطة التربوية والثقافية بديوان المديرية، اجتماعا لموجهي عموم وموجهي أوائل ورؤساء الأقسام الأنشطة التربوية بالمديرية والإدارات التعليمية العشر لوضع خطة لدعم تنفيذ هذه المبادرة عن طريق تفعيل الأنشطة داخل المدارس للتصدي للحالات الفردية التي تتنافى مع قيم وعادات وتقاليد والأعراف المجتمعية.

وأكدت دراز، نشر الأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية التي تضمن السلامة الاجتماعية داخل المدارس عن طريق استخدام الإذاعة المدرسية الصباحية وصحف الحائط المدرسية وتفعيل المسرح المدرسي والمسابقات الفنية التي تهدف تنمية الأفكار والإبداع الفني للطلاب وتفعيل الدور الإيجابي للأخصائي الاجتماعي والنفسي بالمدارس وتوجيه الطلاب لممارسة النشاط الموسيقي والقراءة الحرة تحت إشراف أخصائي المكتبة المدرسية وحث الطلاب على المشاركة في النشاط الرياضي وممارسة الرياضة بشكل عام لتهذيب النفس.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة