الفنانة الاستعراضية نجوى فؤاد
الفنانة الاستعراضية نجوى فؤاد


ملك إسبانيا يصفق لنجوى فؤاد.. لقطات مذهلة

سلمى خالد

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 07:01 م

اشتهرت الفنانة والراقصة نجوى فؤاد بالعديد من الأدوار فهي منذ ظهورها على الشاشة ولديها الملايين من الجماهير الذي خطفت قلوبهم، فلديها روح وطلة تخطف الأنظار حتى أقدم ملك إسبانيا خوان كارلوس وقرينته صوفيا بدعوتها لزيارته.

 

وتعود أصل القصة إلى أن خوان كارلوس وقرينته قد حضر الحفل الاستعراض الذي قدمته الفنانة نجوى فؤاد في قاعة الهمبرا بفندق شيراتون بالقاهرة وقدمت خلاله الاستعراض الراقص «قمر 14» الذي لحنه موسيقار الأجيال الفنان محمد عبدالوهاب.

 

حينها استمر الاستعراض أكثر من ساعة كما قدمت تابلوه «علي لوز» من كلمات يسري محمود و ألحان مصطفي حميدو ، وفي نهاية العرض قدم ملك أسبانيا وقرينة الدعوة إلى نجوى فؤاد لزيارة أسبانيا بسبب إعجابه بها ومن استعراضها المميز، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 26 مارس 1977.

 

اقرأ أيضًا| خروف لكل فنانة.. صباح ونعيمة عاكف في «مشهد طريف»

 

عواطف محمد عجمي الشهيرة بـ"نجوى فؤاد"، ولدت في حي الجمرك بمدينة الإسكندرية بمصر في 17 يناير 1939، وهي من أب مصري يعمل كهربائيًا وأم فلسطينية.

 

وعملت كراقصة في الصالات ثم مزجت بين الرقص والتمثيل وقامت ببطولة العديد من الأفلام. وأسست شركة إنتاج سينمائية قامت بإنتاج العديد من الأفلام التي قامت ببطولتها منها "ألف بوسة وبوسة" و"حد السيف"، كما قامت بالعمل في بعض المسرحيات منها "بداية ونهاية "ولا العفاريت الزرق".

 

وقدمت استعراضات راقصة منها «قمر 14» من ألحان محمد عبد الوهاب و«ليلة الدخلة» كما عملت في التلفزيون في مسلسل عاشت بين أصابعه، قبل أن تعلن اعتزالها الرقص في عام 1997.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة