صورة موضوعية
صورة موضوعية


الهندسة الإلكترونية بمنوف أول دورى المعلومات العلمية بجامعة المنوفية 

محمد الشامي

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 07:27 م

فازت كلية الهندسة الالكترونية بجامعة المنوفية بالمركز الأول فى دورى المعلومات العلمية وحصل فريق المدن الجامعيه على  المركز الثاني كما اقتسم فريقا كليتي الحاسبات والمعلومات والطب البيطري المركز الثالث.

اقرأ أيضاً : وفد «جودة التعليم والاعتماد» يزور «تمريض المنوفية».. صور

وقد شارك في تنظيم دوري المعلومات كل من مرفت عرفة ومصطفي عزالرجال وبسمة صقر وفتح الله الشورة ومحمد فضالي وابتسام إبراهيم وهبة رجب ووفاء فتيان.
هذا واقيمت منافسات دوري المعلومات العلمية  تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.


وفى سياق آخرحصد فريق مشروع "إنجاز" المشترك بين  قسم هندسة وعلوم الحاسبات وقسم هندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم  بكلية الهندسة الإلكترونية جامعة المنوفية على المركز الأول على محافظة المنوفية في مسابقة Creativa وذلك برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار أعضاء الفريق أن الهدف الأساسى من المشروع هوالحفاظ علي المحاصيل الزراعية وتقليل نسبة الفقد في الانتاج.
كما أن فكرة المشروع تقوم على ترشيد استخدام المياه والأسمدة والإمداد بهما بطريقة آلية طبقا لإحتياج المحصول بناء علي المعلومات التي يتم جمعها باستخدام الحساسات المتاحة بالسوق المصري و معالجتها بأحدث وسائل الذكاء الإصطناعي و النظم الرقمية الحديثة.


وأكد الدكتور أيمن السيد عميرة عميد الكلية على أن نجاح هذا المشروع وحصوله على المركز الأول ماهو إلا نتاج تعاون مشترك بين أقسام الكلية المختلفة وتبادل الخبرات بين أبناء كلية الهندسة الالكترونية العريقة .
وضم فريق العمل الدكتور أمجد سيد عبد المجيد بقسم هندسة الالكترونيات الصناعية والتحكم والدكتور عز الدين بدوى حمدان بقسم هندسة وعلوم الحاسبات والدكتور عبدالله نبيل محمد مصطفى بقسم هندسة وعلوم الحاسبات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة