لحظة حصول حمو بيكا على الدوكتراه الفخرية
لحظة حصول حمو بيكا على الدوكتراه الفخرية


«عجبت لك يا زمن».. أنباء عن حصول حمو بيكا على الدكتوراة الفخرية

سامح المنسي- محمد عصام

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 07:43 م

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن تكريم مطرب المهرجانات حمو بيكا في السعودية ومنحه الدكتوراة الفخرية.

ونشر حمو صورة وعلق عليها قائلا: "أشكر الشيخ حسن الفردان والشيخ حسن جابر وشكرا على المقابلة الطيبة وحسن الاستقبال".

وعلقت متابعة على موقع تويتر على الخبر قائلة: "يا خسارة تعبي وسهري وأنا مكفية على الكتب"، فيما قال آخر: "عجبت لك يا زمن"، وذلك في إشارة إلى عدم إجادة حمو بيكا القراءة والكتابة.


 

 يأتي هذا بعد أن منعت نقابة المهن الموسيقية حمو بيكا من الغناء، حيث أعلنت عن أسماء مطربين المهرجانات الممنوعين من العمل، وهم: حمو بيكا وحسن شاكوش  وكزبرة وحنجرة، ومصطفى زكريا محمد علي وشهرته مسلم، بالإضافة الي ابو ليلة واحمد قاسم الشهير فيلو، واحمد موزة وحمو طيخة وعنبه وريشا كوستا وسمارة وشواحة وولاد سليم والعصابة، الزعيم وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي ومجدي شطه، ووزة مطرية وشكل وعمرو حاحا.

وأكد هاني شاكر نقيب الموسيقيين، أنه يمنع كل من ليس عضوا بالنقابة وغير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات.

ومن جانب آخر تحدث الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، عن مساعدة النقابة لبعض مطربي المهرجانات خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه ساعد مطرب المهرجانات حمو بيكا وأحضرت له النقابة مدرس موسيقى لتعليمه الطريق الصحيح.


وقال شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز : احنا في النهاية عايزين نجمل صورة للفن المصري، وساعدنا بالفعل بعض مطربي المهرجانات، منهم حمو بيكا.

وأشار شاكر إلى أن حمو بيكا دخل المرة الأولى في امتحان النقابة ورسب، ومن ثم ارتكب الواقعة داخل النقابة التي حكم عليه بالسجن عامين، ولكني تنازلت عنها حتى لا يضيع مستقبله، ومن ثم ساعدناه في الالتحاق بامتحانات النقابة في المرة الثانية، حيث رشحنا له مدرس موسيقي ذو خبرة، كي يتعلم مخارج الحروف الصحيحة وكيفية وضع النوت بطريقة جيدة.

وأضاف  شاكر: لكن حمو بيكا بعد كل ده مراحش غير مرة واحدة الدرس وقال مش فاهم حاجة وزوغ ودخل الامتحان وسقط  للمرة الثانية.

أقرأ ايضا - ابنة عمرو دياب تثير غضب الجمهور بصور جديدة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة