جانب من الجلسة
جانب من الجلسة


فى مؤتمر اخبار اليوم الاقتصادي

«الأهلي صبور»: تصدير العقار يحتاج إلى هذه التسهيلات

وائل المزيكي- هاني محمد

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 07:58 م

استعرض سامح حبيب، مدير التطوير بشركة الأهلي صبور للتنمية العقارية نموذجين لتجربة الشركة في سوق العقارات أحدهما في ميدنة شرم الشيخ المصرية والأخر مدينة دبي الإماراتية ليشر التحديات التي يواجها سوق العقارات في مصر ومدى حاجته إلى تطوير وتسهيلات أمام المستثمر والمطور العقاري،

وأشار خلال كلمته فى مؤتمر اخبار اليوم الاقتصادي إلى أن شركة الأهلي صبور خاضت تحديات كبيرة في مدينة شرم الشيخ وحققت نجاح في 14 مشروع عقاري وكانت نسبة الأجانب في شراء العقارات في المدينة نحو 80% بينما المصريون الذين تعاقدوا على الوحدات بلغت نسبتهم 20% ، وقال أن ذلك تم على الرغم من تحديات التملك في المدينة التي تقتصر على حق الانتفاع فقط لنحو 55 عاما.

وأضاف صبور أن النموذج الأخر هو سوق دبي العقاري إذ تمتلك دبي قوانين وتشريعات تضمن حرية تنقل الأموال ومنظومة قوانين تسهل على المطور العقاري تملك وحدات عقارية بالإضافة إلى النظام الضريبي الذي يكاد يكون منعدم، وهذة تسهيلات وتيسيرات يحتاجها المطور العقاري والمستثمر الأجنبي.

يذكر ان مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي يناقش خلال ٦ جلسات عامة وتخصصية، وآليات تحقيق حلم الوصول الى 100 مليار جنيه صادرات مصرية سنويا.. ويشارك فى جلسات المؤتمر عدد كبير من الوزراء وهم د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط، ود. محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

كما يشارك فى افتتاح وجلسات المؤتمر نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، ود. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ود. محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة