المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية


وزير البترول يوضح بالارقام خفض مستحقات الشركاء الأجانب

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 08:33 م

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  أن خفض مستحقات الشركاء الأجانب إلى 845 مليون دولار في يونيو ۲۰۲۱  مقارنة بحوالي 6.3 مليار دولار فى عام ۲۰۱۳

وأضاف الوزير  خلال الكلمة التى ألقاها فى المؤتمر الإقتصادى الثامن لمؤسسة أخبار اليوم '' ١٠٠ مليار دولار صادرات .. الحلم ممكن'' أن خفض مستحقات الشركاء الأجانب ساهم في استعادة الثقة وانعكس إيجابيا على زيادة استثمارات الشركاء الحاليين ودخول مستثمرين جدد من كبرى الشركات العالمية مثل شیفرون واکسون موبيل.

وأوضح الوزير أن قطاع البترول نجاح في توقيع ۹۹ اتفاقية مع الشركات العالمية للبحث عن البترول والغاز خلال السبع سنوات الماضية باستثمارات حدها الأدنى ۱۷ مليار دولار.

وأشار الوزير الي  أن  قطاع البترول لا يزال يذخر بالعديد من الفرص في كافة المجالات ابتداء من البحث والاستكشاف سواء في المناطق التقليدية مثل خليج السويس والصحراء الغربية وشرق المتوسط، أو في المناطق الجديدة مثل البحر الأحمر وغرب المتوسط، وأن هناك فرص عديدة في مجالات التكرير والبتروكيماويات والنقل والتوزيع والتسويق ، مضيفا أن قصص النجاح التي تم تحقيقها تؤكد أننا على الطريق الصحيح لتحقيق نجاحات أكبر بدعم قوى من الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤية وسياسات الدولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة