صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المصريون يستحوذون على جوائز المهرجان المصري الأمريكي للسينما بنيويورك

محمد عصام

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 08:52 م

حصد عدد كبير من الفنانين والمخرجين المصريين على جوائز في الدورة الاولى للمهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون المقام في نيويورك.

- إلهام شاهين:

                                        
شاركت النجمة إلهام شاهين، بصور من تكريمها من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون في جامعة سانت فرانسيس في بروكلين نيويورك، عبر حسابها على إنستجرام.

وكتبت إلهام، على الصور، قائلة: "تكريمي من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون في جامعة سانت فرانسيس في بروكلين نيويورك"، وهنأها جمهورها على التكريم.

- حنان مطاوع:

                                        

حصدت «حنان مطاوع» جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "قابل للكسر"، وهي المرة الثانية التي تحصد فيها جائزة مماثلة عن نفس الدور.

وقالت حنان عبر حسابها على فيس بوك : "جائزة أحسن فيلم وأحسن ممثلة عن دوري في فيلم قابل للكسر من المهرجان المصري الامريكي للسينما والفنون بـ نيويورك، وتعتبر دي تاني جائزة لي كأحسن ممثلة عن نفس الفيلم"

ووجهت حنان مطاوع، التهنئة لصناع الفيلم وكتبت: "ألف مبروك لأحمد رشوان مخرج الفيلم ومنتجه هو وخالد خطاب، وألف مبروك لكل الكاست الجميل وعقبال القادم".

- «صندوق الدنيا» يحصد جائزتين

فاز الفيلم "صندوق الدنيا" للمخرج عماد البهات، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة أفضل ممثل لخالد الصاوي، بالمهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون بنيويورك في دورته الأول.

ويتناول الفيلم في إطار درامي وفي منطقة وسط البلد مجموعة من القصص الإنسانية المؤثرة، حيث الأب الملكوم الذي يفقد ابنه الصغير وسط زحام المدينة، والممثلة التي تضطر إلى بيع جسدها مقابل العودة للأضواء، وفاطمة التي توافق على الزواج بطريقة مهينة حتى تلحق بقطار الزواج. ويشارك في بطولته: رابي سعد، باسم سمرة، عمرو القاضي، خالد الصاوي، أحمد كمال، علاء مرسي.

واختتمت فعاليات الدورة الأولى للمهرجان المصرى الأمريكى للثقافة والفنون فى دورته الأولى المهداه إلى روح الكاتب الراحل "وحيد حامد" بالمسرح الرئيسي بكلية سان فرانسيس ب بروكلين ، برئاسة الكاتب "صفوت يوسف" وبرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام المخرج الكبير "على بدرخان" ومعه أعضاء اللجنة وهم : المخرج الكبير عمر عبد العزيز، والناقد والسيناريست الدكتور وليد سيف ومدير التصوير الدكتور سمير فرج، والناقد الفني كمال رمزي، والموسيقار العالمي راجح داوود والمونتير ماجد مجدي.

أقرأ أيضا - كريم محمود عبد العزيز أفضل ممثل عن فيلم موسى بمهرجان العرب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة