دنيا عبد العزيز
دنيا عبد العزيز


تكريم دنيا عبد العزيز فى مهرجان الحياة

سامح المنسي

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 10:02 م

كرم مهرجان الحياة للدراما الفنانة دنيا عبد العزيز عن مسلسل «ورا كل باب».

ونشرت دنيا صورة لها عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «انستجرام»، من حفل الحياة للدراما، معلقة عليها، قائلة: «شكرا مهرجان الحياة للدراما على تكريمى على مسلسل وار كل باب فى ٩٠ يوم».

مسلسل «ورا كل باب» بطولة الفنان نضال الشافعي، وميمي جمال، وأحمد رفعت، ودنيا عبد العزيز، وعفاف رشاد، أحمد حلاوة، ومن تأليف ميرنا الفقي، وإخراج أحمد صالح.

تدور أحداث الحكاية حول نضال الشافعي، ودنيا عبد العزيز الذين يجسدان زوجين تحدث بينهما العديد من المشاكل فينفصلا، ويحاول أهلهما الإصلاح بينهما، فى إطار تشويقى كوميدي.

تحدثت الفنانة دنيا عبد العزيز، عن مشاركتها في حكاية 90 يوم، من مسلسل ورا كل باب، والتي عُرضت الفترة الماضية عبر قناة الحياة، وحققت نجاحًا كبيرًا.

وأكدت الفنانة دنيا عبد العزيز، خلال لقائها في برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، الذي تقدمه الفنانة منى عبد الغني والإعلامية هبة الأباصيري وإيمان عز الدين، عبر شاشة قناة CBC، أن ما جذبها للعمل في حكاية 90 يوم ضمن مسلسل ورا كل باب وهو أن العمل كان حقيقيًا وواقعيًا بشكل كبير.

اسمها الحقيقي "دنيا عبدالعزيز " بدأ مشوارها الفني منذ كانت طفلة في العاشرة من عمرها بعد أن عرضت الفنانة دلال عبد العزيز على والدة دنيا أن تشارك معها بأداء دور ابنتها في فيلم (صراع الزوجات) مع المخرجة نعمات رشدي، وسرعان ما التقط هذه الموهبة ممدوح الليثى وعرض على دنيا أداء دور في فيلم (أحوال شخصية) للمخرج شفيق شامية، ثم فيلم (الجراج) حيث قامت بأداء دور ابنة نجلاء فتحي وحصلت على جائزة الأداء وكان عمرها حينذاك 14 عامًا، وبدأت مسيرة دنيا الفنية تسير بثبات ونجاح، مقدمة من خلالها العديد من الأدوار البارزة في الأفلام والمسلسلات، نذكر منها: زينب الضو في مسلسل (المال والبنون) ومجبورة في (عائلة ونيس) وفكرة في (بنات افكاري) وهناء في (البنات) والأميرة التركية أهداب في (فارس بلاجواد) ورويدا في (بنت من الزمن ده) وسعاد في (أحلامنا الحلوة) وهدى في (أوراق مصرية)، وقدمت للسينما شخصيات ليندا في (حالة حب) ورشا في (قصاقيص العشاق) ودنيا في (الجراج) وفريدة في (أشتاتًا أشتوت) وهند في (مهمة صعبة) ونوال في (حنحب وحنقب) وبسنت غزال في (كلم ماما). قررت دنيا التوقف لفترة وجيزة عن العمل الفني من أجل الدراسة بالمعهد العالي للسينما في قسم الإخراج لمدة اربعة أعوام ثم عادت للتمثيل مرة أخرى بعد تخرجها من المعهد.

أقرأ أيضا - «عجبت لك يا زمن».. أنباء عن حصول حمو بيكا على الدكتوراة الفخرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة