صورة موضوعية
صورة موضوعية


صحة سوهاج: توفير فرق متنقلة لتطعيم غير القادرين بمنازلهم 

خالد حسن

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 11:24 م

خصصت مديرية الشئون الصحية بسوهاج عدد من الفرق المتنقلة لتطعيم المواطنين غير القادرين علي الحركة و الذهاب الي مراكز اللقاح وذلك ببعض مراكز محافظة سوهاج .. ويأتي ذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها مديرية الشئون الصحية للوصول الي جميع المواطنين المستحقين لأخذ اللقاح .

ومن جانبها أشارت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن هناك 79 مركز ثابت بالإضافة الي العديد من الفرق المتنقلة لتغطي جميع أنحاء المحافظة يوميا ، كما نوهت الي توافر اللقاحات وتنوعها و فاعليتها .

وناشدت المواطنين بسرعة التسجيل والحصول علي اللقاح مشيرة الي انه لن يتم السماح للمواطنين بدخول المنشآت الصحية بدون الحصول علي اللقاح بداية من أول ديسمبر لهذا العام بناء علي قرار رئيس مجلس الوزراء .

كما أكدت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج علي استمرار فاعليات حملة " لسة نوارة " والتي بدأت في النصف الأول من هذا الشهر والتي تهتم بالتوعية بمخاطر الزواج المبكر وزواج القاصرات ...

كما أشارت وكيل وزارة الصحة انه يتم خلال الحملة عقد ندوات ولقاءات توعوية و عروض مسرحية لعرض وتوضيح المخاطر الصحية والإجتماعية المترتبة علي زواج الأطفال وخطورته  مشددة علي أن الدولة تسعي دائما لحماية الأطفال لاسيما الفتيات من كافة أنواع العنف ضدهن .. لافتة الي أن زواج الأطفال ما هو إلا تكريس لدائرة العنف ضد فتيات في عمر الزهور .

ومن جانبها أشارت سهير توفيق مسئول الإعلام و الثقافة الصحية بإدارة المنشاه أن حملة لسة نوارة تستهدف  توعية الأسر بمخاطر زواج الأطفال من سن 12 حتي 18 عام وتأثيره السلبي علي الجوانب  الصحية والنفسية والمجتمعية علي الفتيات .

وأن زواج الأطفال انتهاك جسيم لهن ويعرض حياتهن للخطر و يعد عائق من عوائق تنمية الأسرة و أنه أحد الأسباب الرئيسية للإضرار بمستقبل الفتيات لأنه يسلبهن حقوقهن التي كفلها لهن القانون والدستور.

و أن يعيشوا حياة سوية في كل مرحلة من مراحل العمر.

اقرأ أيضاً : حركة تنقلات محدودة لرؤساء القرى بأبو حمص في البحيرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة