صورة موضوعية
صورة موضوعية


«ثقافة المنيا» تناقش كيفية تقويم السلوك الإيجابي للطفل؟

وفاء صلاح

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 12:55 ص

قال خالد إسماعيل، مدير بيت ثقافة المنيا، أن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة المنيا، وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، قدمت مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث أقام قصر ثقافة المنيا محاضرة تثقيفية بعنوان "تقويم السلوك الإيجابي للطفل".

وأضاف، حاضرها مجدى حجازى، مع طلاب إحدى المدارس الإعدادية مباشرة، وتحدث عن علاقة الطفل بأبويه من أهم العلاقات التي تشكّل حياته، لذلك يجب أن تكون صحيحة وقائمة على المبادئ التوجيهية السليمة المليئة بالحب والاحترام والاهتمام، ويجب على الآباء والأمهات مواجهة السلوكيات الخاطئة لأبنائهم ومحاولة تعديلها وردعها من البداية، متحلين بالصبر والهدوء، وعدم حصر طريقة التربية في استخدام العقاب الفوري فقط متعجلين النتائج.

وقال حجازي للطلاب، أن لكل طفل مدخله الخاص به الذي يستجيب من خلاله، تعويد الطفل على تصحيح أخطائه بنفسه، لتعزيز الإيجابي للسلوك الصحيح.

وفي سياق آخر، قضت محكمة جنح بني مزار شمال محافظة المنيا، بالسجن 3 سنوات على كل من «م، ع، ث، صيدلي بالإدارة الصحية في المنيا»، و«ر، م، ب، أمين مخزن الأدوية، سائق، بمديرية صحة المنيا»، و«إ، ح، ح، سائق بإدارة الحركة والنقل بوزارة الصحة»، بتهمة الاختلاس والإضرار العمدي بالمال العام، وتورطهم في واقعة العثور على كميات من لقاحات كورونا ملقاة على جانب ترعة قرية أبشاق بمركز بني مزار، شمال المنيا، أوائل أكتوبر الماضي.

وكان فريق من النيابة الإدارية عاين موقع وجود اللقاحات، وتم استدعاء 3 مسؤولين للتحقيق، وكشفت المعاينة العثور على 33 كرتونة من لقاح "سينوفارم" المخصص للوقاية من فيروس كورونا بداخلها 13 ألف و214 عبوة مخصصة لـ 26 ألفًا 428 جرعة للمواطنين.

كما عثرت معاينة النيابة الإدارية التي ضمت في عضويتها المستشارين محمود خليفة ومحمد يحيى العطار ونبيل سمير المراقب الصحي بالإدارة الصحية ببني مزار، على عبوات ورقية فارغة، وأمرت النيابة الإدارية باستدعاء 3 مسؤولين للتحقيق معهم بشأن الواقعة.

وكانت أجهزة الأمن في المنيا، قد تلقت بلاغًا من أهالي قرية إبشاق ببني مزار، بالعثور على كميات من لقاح فيروس كورونا المُستجد بجوار الترعة المارة بالقرية، وانتقل فريق من الأجهزة الأمنية، والإدارة الصحية، والوحدة المحلية إلى موقع البلاغ، وجرى العثور على كمية من لقاح "سينو فارم" المخصص للوقاية من وباء كورونا تم التحفظ على الكميات المضبوطة، تحت تصرف النيابة العامة.
 

اقرأ أيضاً : رئيس مدينة المنيا: إزالة ٥٢ حالة تعد على أملاك الدولة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة