الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب
الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب


هيثم الحاج: سعر الكتاب لا يزيد عن 20 جنيهًا بـ«ثقافتك كتابك» | فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 02:00 ص

قال الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الكثير من المبادرات التي أطلقت من وزارة الثقافة، كان هدفها دعم جانب التوعية في مبادرة "حياة كريمة".

وتابع خلال حواره ببرنامج "آخر ساعة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" مساء يوم الإثنين: أن مبادرة حياة كريمة التي يرعاها الرئيس السيسي، تهدف لبناء المساكن والمشروعات ورفع مستوى البنية التحتية داخل القرى، فهذا لا يكتمل إلا بالتوعية للموجودين في هذه الأماكن للحفاظ على البيئة وتنميتها بشكل أكبر.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن أول المبادرات المتعلقة بالقراءة، بدأت بمبادرة وزيرة الثقافة في رمضان السابق "ثقافتك كتابك"، التي كان هدفها الأساسي الترويج للقراءة عن طريق طرح كتب لا يزيد سعرها عن 20 جنيهًا، بمشاركة كل القطاعات التي قامت بتخفيضات كبيرة لتوصيل محتوى ثقافي مضمون بتكلفة قليلاً للغاية، وهو امتداد لفكرة مشروع "مكتبة الأسرة" الذي كان يطرح الكتب بأسعار منخفضة.

وأفاد بأنه تم تكملة المبادرات السابقة من خلال مبادرة "يلا نقرأ" التابعة لمبادرة حياة كريمة، وذلك من خلال "كشك" في كل قرية وكل مركز خدمي بالقرى، سيكون موجودًا فيه إصدارات وزارة الثقافة، مما يضمن محتوى جيدًا بسعر في متناول الجميع، حيث إن أسعار الكتب في هذه الأكشاك ستكون بين جنيه واحد إلى 20 جنيهًا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة