صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم.. محاكمة المتهمين بانتحال صفة ضباط شرطة لسرقة المواطنين بالمعادي

ميادة عمر

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 09:25 ص

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار سامي زين الدين، اليوم الثلاثاء، محاكمة 7 متهمين بالخطف والسرقة بالمعادي، وانتحال صفة رجال الشرطة.

يصدر القرار برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسى ومحمد محمد محيى الدين وكامل سمير كامل، وأمانة سر شريف محمد علي ومحمد فاروق.

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين خطفوا بالإكراه المجني عليهما محمد عباس، وأحمد حسن، بأن قاموا باصطحابهما عنوة داخل سيارة قيادة المتهم الثاني بعيداً عن أعين ذويهم على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاً: اليوم.. استكمال محاكمة 8 متهمين في قضية قتل بالبساتين

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين سرقوا المبلغ المالي المبيت قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليهما بطريق الإكراه الواقع عليهما بالطريق العام، بأن ارتكبوا الجريمة محل الاتهام الأول وتعدوا على المجني عليهما بالضرب مما شل من مقاومتهما، وتمكنا بتلك الوسيلة القصرية من الاستيلاء على المسروقات.

أشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين انتحلوا صفة ضباط شرطة على النحو المبين بالتحقيقات.

وشهد أحد المجني عليهم وهو "محمد.ع"، أنه بناءً على اتفاق بينه وبين آخر خارج البلاد أعطاه مبلغًا من المال لتشغيلها والحصول على نسبة من الأرباح، فذهب لشخص آخر لإعطائه المبلغ المالي بالمعادي، وما أن وصل أبصر المتهم الأول وفوجئ بالمتهمين الآخرين مستقلين سيارة أجرة "ميكروباص"، وقاموا بإكراهه هو والشاهد الثاني للدخول إلى السيارة، بعد أن قرروا لهم أنهم ضبّاط مباحث، وقاموا بالتعدي عليهما وسرقة المبالغ المالية حوزتهما وأخرجوهما من السيارة وفروا هاربين.

وشهد معاون مباحث قسم المعادي، أن تحرياته توصلت إلى صحة الواقعة، بقيام المتهمين بالاشتراك مع آخرين مجهولين بانتحال صفة ضباط شرطة وخطف المجني عليهما والتعدي عليهما وسرقة متعلقاتهما.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة