صورة للروبوت من داخل المطعم
صورة للروبوت من داخل المطعم


فيديو.. روبوت يُقدم الطعام ويرحب بالزائرين في العراق

هدى النجار

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 10:24 ص

تداول عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، ظهر فيه روبوت يقوم بدور "النادل" حيث يتجول في أرجاء مطعم في الموصل في شمال العراق، لتقديم أطباقًا متنوعة.

ويقوم الروبوت بالترحيب بالزائرين، قائلاً "أهلاً وسهلاً بكم على الطاولة الثالثة" و"أتمنى أن تستمتعوا بوقتكم في مطعمنا"، وذلك بصوت آلي نسائي، ويردد الإنسان الآلي وهي تلمع عيناه بضوء أحمر "لا تنسوا أن تعطوا آراءكم حول فكرة المطعم ومستوى الخدمة".

ويتنقل هذا الروبوت، الذي يضع قبعة سوداء على رأسه ووشاحًا أنيقا حول عنقه، ببطء على سكة حديدية تؤمّن حركته على أرضية الصالة المزدحمة بالزبائن.

اقرأ أيضا| أعضائه 8573 موسيقياً ..تسجيل «أكبر أوركسترا» بالعالم في «جينيس»

وكشف صاحب المطعم رامي عبد الرحمن، أن فكرة المشروع نشأت لديه خلال جائحة كوفيد-19 إثر مشاهدة مقاطع مصورة تظهر روبوتات وموائد رقمية تعمل باللمس في مطاعم في الإمارات العربية المتحدة وإسبانيا واليابان، مضيفًا أن الروبوتين مستوردان من خارج العراق، من دون الإفصاح عن كلفة المشروع أو الجهة الممولة له.

وأكد عبد الرحمن، أنه يأمل توسيع خدمات مطعمه لتشمل وجبات الفطور والغداء، قائلاً" إن بعض الزبائن "وايت فوكس" يجتازون مسافات طويلة للمجيء إلى المكان من محافظات مجاورة مثل صلاح الدين وأربيل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة