صورة موضوعية
صورة موضوعية


احتفالية حب وسلام بكنيسة ماري جرجس برأس غارب

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 11:20 ص

شهد مساء أمس اللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب، احتفالية حب وسلام بكنيسة ماري جرجس برأس غارب.

 بحضور القمص مقار رئيس وراعى الكنيسة، والشيخ أحمد أبو القاسم مدير أوقاف رأس غارب، والشيخ ضاحى صادق رئيس لجنة الفتوى والعميد خالد حجازي قائد قطاع خليج السويس العسكري، ولفيف من شباب المدينة والتنفيذيين.

اقرأ أيضاً : رأس غارب : المرور على «المصالح» للتأكد من حصول العاملين على لقاح كورونا

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني تلاه كلمة افتتاحية لرئيس المدينة، حيث رحب بالحضور، وقال إن المسلمين والمسيحيين أبناء وطن واحد ونسيج واحد، ولن تفلح مطلقًا قوى الشر في بث الفتن، مشيرًا بأن مثل هذه اللقاءات من شأنها أن تقوى روح المودة والتآلف والترابط فيما بيننا كشعب واحد.

وأضاف أن الرسالات السماوية جميعها أرست لنا قيمًا وقواعد راقية في التعاملات بين البشر بمختلف انتماءاتهم الدينية والعرقية، حتى نقتدي بها ويحل السلام والتعايش والحب في مجتمعنا".

في سياق آخر نفذت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، اليوم، برئاسة اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا،  حملة تجميل ونظافة في مربعات الزرع بالطريق الرئيسي سفاجا _قنا  للحفاظ على المظهر الجمالي العام للشوارع، بمشاركة إدارة الزراعة ومنظومة النظافة.

وأوضح رئيس المدينة، أن عمال الزراعة قاموا بزراعة الجزيرة الوسطى بطول الشارع وتنظيفها وتقليم الأشجار بها، كما تم رش المربعات بالمياه ورفع تراكمات الأتربة على جانبي الطريق.

وشدد رئيس المدينة، على متابعة الأعمال اليومية للمدينة والقرى ورفع المتولد اليومي من المخلفات وتفريغ صناديق القمامة أولاً بأول، وكذلك مراجعة الإشغالات والتعديات بالشوارع وتكليف بعض أصحاب المحلات بالعمل على تجميل ونظافة المناطق الواقعة أمامهم، وكذلك متابعة التنسيق مع القرى السياحية للعمل على زراعة وتشجير وتجميل مدخل المدينة الشمالي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة