نائب محافظ المنيا خلال الجولة
نائب محافظ المنيا خلال الجولة


نائب محافظ المنيا يتابع معدلات تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» بملوي| صور 

وفاء صلاح

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 12:14 م

كلّف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبو زيد، بمتابعة عدد من المشروعات الجاري تنفيذها ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بقري مركز ملوي.

اقرأ أيضاً : ضبط أرز ودقيق أبيض في حملة تموينية بالمنيا| صور

من جانبه، تابع نائب المحافظ بعض المشروعات بقرية قلندول، كما تفقد أعمال حفر توصيل الصرف الصحي بقرية قلندول، بحضور اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ملوي.

وقال نائب المحافظ، إن الجهاز التنفيذي لمحافظة المنيا بقيادة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا يسابق الزمن من أجل الانتهاء من مشروعات حياة كريمة فى 192 قرية و757 تابعًا بنطاق 5 مراكز مستهدفة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تطوير قري الريف المصري، مؤكدًا أن الهدف من الجولات متابعة العمل الجاري على أرض الواقع واكتشاف المشكلات التي تظهر والعمل على حلها بشكل لحظي حتى يتم الانتهاء من المشاريع في جميع القطاعات وفقا للمعايير القياسية، وبكفاءة وجودة عالية.

وخلال الجولة، استمع نائب المحافظ لعدد من المواطنين ومطالبهم، وناقش مشكلة لأهالي قرية الحرية التابعة لنواى والخاصة بتغطية مسقى بالقرية. 

وعلى هامش الجولة، وجه نائب المحافظ، بتحرير محضر بيئة لأحد عصارات العسل الأسود بمجلس قروى نواى بمركز ملوى بسبب مخالفتها للقواعد والاشتراطات البيئية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية .

وفى سياق آخر، تمكنت إدارة التموين بمركز مطاي شمال محافظة المنيا من ضبط كمية كبيرة من الدقيق الأبيض بدون فواتير خلال حمله تموينية مكبرة على المحال التجارية والأسواق بالتعاون مع الطب البيطري والصحة وبالاشتراك مع مباحث التموين والوحدة المحلية لمركز مطاي بقيادة خالد عبد الرؤوف رئيس المركز.

وقال عبد الحكيم محمد مدير تموين مطاي، إن المخالفات ضمت تحرير 8 محاضر للمخالفين عبارة عن 2 محضر ذبح خارج السلخانة و 4 محاضر شهادة صحية.

وأكد على مواصلة هذه الحملات التفتيشية على المحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية للوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة و سلامة المواطنين.

كما تم تحريز طن أرز بدون فواتير و11 شيكاره دقيق أبيض 50 كيلو للشكارة بدون فواتير و5 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة كما تم تحريز بعض المواد الغذائية بمعرفه مفتش الأغذية بالصحة وسحب عينات لها لإرسالها لمعامل التحليل.

ومن ناحية أخرى، تواصل الوحدة المحلية لمدينة مطاي، أعمال إنارة الطريق الصحراوي الشرقي لامتداد مركز مطاى حتى نهاية الحدود الإدارية ، حيث تم إجراء عملية الإحلال والتجديد لكافة الأعمدة المتهالكة، وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية لها وقال خالد عبد الرؤوف رئيس المركز أن الوحدة المحلية مستمرة في متابعة أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة، وذلك حرصاً على سلامة وأمن المواطنين،ولتفادي وقوع الحوادث على الطريق الشرقي.

وأكد على حرص الدولة على حياة المواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم، من خلال رفع كفاءة الطرق وتنفيذ أعمال الإنارة، مشيرًا إلى استمرار توصيل الخدمات وإجراء أعمال التطوير بجميع قري المركز والمدينة، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة