جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


بدء إجراءات التقنيين لـ 143 طلبا على أراضي أملاك الدولة بالمنيا

وفاء صلاح

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 12:15 م

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه تمت الموافقة على السير في إنهاء إجراءات التقنين لـ 143 طلباً، لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، بداخل وخارج الزمام لمسافة الـ 2 كيلو متر، والظهير الصحراوي الغربي، والتي قد استوفت جميع الضوابط والشروط الخاصة بالتقنين، طبقا للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للبت، بحضور  اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار وائل فرحات، المستشار القانوني للمحافظة، وممثل مديرية الأمن، والمهندس عاطف طه، مدير عام إدارة أملاك الدولة، وشباب لجنة الاسترداد، وأعضاء اللجنة، وذلك لاستكمال تنفيذ خطة الدولة للتعامل مع ملف تقنين الأوضاع لواضعي اليد على أراضي أملاك الدولة.

اقرأ أيضا| ضبط أرز ودقيق أبيض في حملة تموينية بالمنيا| صور 

استعرضت اللجنة حالات تقنين الوضع للحالات الوارد الموافقة عليها من إدارة المساحة العسكرية، وذلك تمهيداً لاتخاذ إجراءات التقنين لهذه الحالات وتحرير عقود لهم.

شدد محافظ المنيا خلال الاجتماع، على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين، والإسراع في بحث طلبات التقنين المقدمة مع مراعاة البعد الاجتماعي، كما تابع المحافظ خلال الاجتماع، آخر مستجدات الموقف الحالي لملف التقنين، وتم استعراض اجمالي الأراضي التي تقدم أصحابها بطلبات التقنين، واجمالي الطلبات التي تمت الموافقة على فحصها، والطلبات التي قام أصحابها بدفع رسوم الفحص، فضلا عن عدد الطلبات التي تم فحصها والأراضي التي تمت الموافقة على معاينتها.

 

وكان اللواء أسامة القاضي أكد على استرداد حق الشعب والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه المساس بحقوق الدولة

 قال الدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا تمكنت اليوم، من إزالة ٥٢ حالة تعد على أملاك الدولة بمساحة ١٣٨٩م بقرية نزلة حسين وتلة ما بين:"٤٤أملاك رى ،٧ طرق ، حالة زراعة بتلة "، حيث كلف مصطفى الدبيكى برئاسة الحملة المكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بحضور، اشرف فرغلى رئيس قرية نزلة حسين، محمد محمود رئيس قرية تلة، وجهات الولاية المختلفة وقوات من الشرطة المصرية حيث تم تنفيذ الإزالة وعمل المحاضر اللازمة قانونا.

وفي سياق آخر، تمكنت إدارة التموين بمركز مطاى شمال محافظة المنيا من ضبط كمية كبيرة من الدقيق الأبيض بدون فواتير خلال حمله تموينية مكبرة علي المحال التجارية والأسواق بالتعاون مع الطب البيطري والصحة وبالاشتراك مع مباحث التموين والوحدة المحلية لمركزمطاي بقيادة خالد عبد الرؤوف رئيس المركز.

وقال عبد الحكيم محمد مدير تموين مطاي، إن المخالفات ضمت تحرير 8 محاضر للمخالفين عبارة عن 2 محضر ذبح خارج السلخانة و4 محاضر شهادة صحية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة