صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ أسيوط: تشكيل لجان لفحص تراخيص المعارض التجارية بطهطا

خالد حسن

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 01:02 م

قرر اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، تشكيل عدة لجان لفحص تراخيص كافة المعارض التجارية بمختلف انحاء المحافظة ومدى تطابق الإجراءات الخاصة بالحماية المدنية والسلامة المهنية.

اقرأ أيضاً : نائب محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري للجنة متابعة إزالة التعديات

يأتي ذلك بعد أن شهدت مدينة طهطا أكبر المدن التجارية على مستوى الصعيد احتراق ثلاثة معارض تجارية كبري  خلال ثلاثة شهور أخرها معرض احباب النبي الذي  دمرت النيران جميع محتوياته من البضائع المختلفة والملابس والمفروشات وتجهيز العرائس خلال الأسبوع قبل الماضي والذى يقع على مساحة حوالي ٥٠٠ متر بشارع بورسعيد الرئيسي.

قامت اللجنة المشكلة برئاسة  جمال شومان نائب رئيس المدينة بالمرور على جميع المعارض بطهطا لمعرفة المعارض المرخصة من عدمه وكذلك تطبيق إجراءات الحماية المدنية ووسائل الأمن والأمان بهذه المعارض.
 
وتواصل اللجنة أعمالها لفحص جميع المعارض واستكمال جميع الإجراءات القانونية اللازمة ووسائل الحماية المدنية وضمت اللجنة المشكلة برئاسة جمال شومان نائب رئيس المدينة ومدير الإدارة الهندسية ومدير إدارة التموين بطهطا ومسؤول الشؤون القانونية والتفتيش المالى ومكتب العمل ومسؤول الرخص وباقي أعضاء اللجنة والعلاقات العامة بطهطا.

كما ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، الاجتماع الدوري الأسبوعي مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، لمتابعة منظومة العمل ومناقشة عدد من الموضوعات التي تهم المواطنين، والوقوف على آخر المستجدات الخاصة بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، بحضور اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، واللواء ضياء أبو العزم السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية. 

ووجه محافظ سوهاج، خلال الاجتماع، بأهمية استمرار أعمال التشجير، وزيادة المساحات الخضراء، مع ضرورة الاهتمام والرعاية لما تم زراعته من أشجار حتى الآن، مشيرا إلى أهمية إيجاد أماكن مناسبة بكل وحدة محلية بالتنسيق مع "الزراعة، والبيئة" وتخصيصها لزراعة أشجار الزيتون، والاشجار المثمرة، بالإضافة إلى أشجار الزينة على جوانب الطرق لمواكبة ما يشهده العالم من جهود في مواجهة ظاهرة التغير المناخي، وتعويض الفاقد من الاشجار خلال عملية تبطين الترع، مع مراعاة أساليب الري لتلك المزروعات لضمان استمراريتها.

تطرق الاجتماع ايضا إلى مناقشة سبل الإنتهاء من أعمال الترفيق بطريق الطواحين الحواويش بمركز أخميم، تمهيدا للبدء في أعمال الرصف والتجميل، كما شدد المحافظ على ضرورة وضع جدول زمني محدد للانتهاء من محطتي مياه الشرب بقرية الشوش بروافع القصير، والدموكي بإدفا، حتى يمكن تمهيد ورصف طريق المزالوة نظرا لأهميته، حيث يربط مناطق الدير الأبيض والاحمر بمدينة سوهاج.

وناقش الاجتماع كذلك موقف الأعمال الجارية ضمن مشروع تطوير الريف المصري بقرية أم دومة بمركز طما، ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال التجميل، والانترلوك، ودهان واجهات المنازل، وإقامة متنزهات طبيعية للمواطنين، والاهتمام بالمساحات الخضراء والتشجير بالقرية.  

وفي نهاية الاجتماع قام محافظ سوهاج بتكريم عدلي أبو عقيل رئيس مركز ومدينة جرجا، ومنحه شهادة تقدير نظرا لمجهوداته خلال الفترة السابقة، موجها الشكر للمهندس مجدي إبراهيم وكيل وزارة الري بسوهاج على جهوده المبذولة في أعمال تبطين الترع والتطهير، مطالبا جميع رؤساء الوحدات المحلية ببذل المزيد من الجهد خلال المرحلة المقبلة لتحقيق آمال وتطلعات المواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة