مجلس النواب
مجلس النواب


برلماني: رئاسة مصر للكوميسا يعكس رغبتها في مشاركة القارة الإفريقية في النمو الاقتصادي‎‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 01:34 م

 

أكد النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن تسلّم مصر رئاسة الكوميسا للمرة الأولى منذ عام 2001،  تعد رسالة واضحة على أن مصر تسعى للتكامل الاقتصادي كإحدى أولوياتها لتحقيق التنمية المطلوبة في أفريقيا.

وقال قريطم في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن مصر ستعمل خلال رئاستها للكوميسا على تحقيق التكامل الاقتصادي وبدعم مشروعات التنمية الاقتصادية والاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاستثمار في الإنسان كمكون يبدأ من تنميته اقتصاديًا واجتماعياً، مشيرًا إلى أن لدى مصر رغبة حقيقية في مشاركة القارة الأفريقية في النمو والخطط الاستراتيجية التي تجعل من التجربة الاقتصادية المصرية الرائدة الناجحة تجربة يمكن تكرارها.

ولفت إلى أن مصر ستجعل من الكوميسا أكبر تجمع في أفريقيا وتفعيل اتفاقية التجارة الحرة والتي سيشارك فيها كافة الدول الأفريقية الأعضاء.

وثمن قريطم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن مصر تؤمن بأهمية التكامل الاقتصادي بين دول القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أن الاقتصاد العالمي شهد مزيدًا من التغيرات منذ 2018، مضيفا :"العالم لا يزال يعاني من تداعيات جائحة كورونا حيث تأثرت سلاسل الإمداد والبضائع".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة