صورة موضوعية
صورة موضوعية


تماثل 30 تلميذا للشفاء وخروجهم من المستشفى بنجع حمادي في واقعة التسمم

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 01:48 م

قال الدكتور علي نور الدين تمام ، مدير مستشفى نجع حمادي العام،  إن حالات التلاميذ المصابين باشتباه التسمم مستقرة، وتم تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم داخل المستشفى.

وأشار تمام، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إلى أن المستشفى استقبل 50 تلميذا من تلاميذ مدرسة شركة السكر، وتماثل منهم 30 للشفاء، وتقرر خروجهم من المستشفى بعد تحسن حالتهم،  وهناك قرابة 20 آخرين، تحت الملاحظة،  وحالتهم مستقرة تماما،  وسيتم خروجهم من المستشفى بعد التأكد من شفائهم بشكل تام.

وفي سياق مواز، تقدم فتحي قنديل، عضو مجلس النواب ، ببيان عاجل ، لمجلس النواب،  بعد تسمم 50 تلميذا بسبب الوجبة المدرسية بنجع حمادي.

وطالب قنديل بمحاسبة المقصرين، في أسرع وقت، حرصا على سلامة التلاميذ.

وارتفع عدد التلاميذ المصابين باشتباه تسمم،  صباح اليوم الثلاثاء،   داخل مدرسة شركة السكر بنجع حمادي، إلى 50  تلميذا.

تلقى اللواء مسعد أبوسكين ، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات، بإصابة 50 تلميذا بحالة إعياء واشتباه تسمم داخل مدرسة شركة السكر بنجع حمادي.

وكشفت التحريات الأولية، أن سبب التسمم، تناول التلاميذ عصير الوجبة المدرسية،  داخل المدرسة، وجاري التحقيقات في الواقعة.

وقال الدكتور صبري خالد،  وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن حالة التلاميذ المصابين بالتسمم داخل مدرسة شركة السكر،  مستقرة وصحتهم جيدة.

وأشار خالد،  في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إلى أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن سبب التسمم، والسبب الحقيقي ستظهره نتيجة التحاليل بعد سحب عينات من التلاميذ لتحليلها.

وفي سياق مواز، ،قرر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا وقف صرف الوجبات المدرسية بصفة مؤقتة بمدارس قنا لحين وصول نتائج تحليلها من المعامل المركزية بوزارة الصحة والتأكد من مدي سلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية حفاظا على صحة وسلامة التلاميذ ، وذلك علي خلفية اصابة 50 تلميذ وتلميذه صباح اليوم الثلاثاء بمدرسة شركة السكر الابتدائية المشتركة بمدينة نجع حمادي بحالة اشتباه في تسمم تم علي أثرها نقلهم بسيارات الإسعاف لمستشفى نجع حمادي العام .
 

وأوضح محافظ قنا انه تم تشكيل لجنة برئاسة حازم عمر نائب المحافظ، مكونة من ممثلي مديريات الصحة " الطب الوقائي " والتربية والتعليم والتموين، لأخذ عينات من مكونات الوجبات المدرسية الموجودة داخل المدرسة لتحليلها بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة وتحديد مدى مطابقتها للمواصفات والاستهلاك الآدمي ، بالإضافة الي التحفظ على مخازن الوجبات المدرسية لحين انتهاء الفحص والتحقيق ، فضلا عن قيام اللجنة بالمرور على المدارس بمدن المحافظة المختلفة وسحب عينات عشوائية من الوجبات المدرسية.

وأضاف الداودي أن الحالة الصحية للطلاب المصابين مستقرة ومطمئنة للغاية، وتم توفير كافة سبل الرعاية الصحية وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة لهم ،وجاري تشخيص اصابتهم بحالة تسمم من عدمه ، مؤكدا خروج ٣٠ تلميذ وتلميذه من المستشفي بعد استقرار حالتهم الصحية وجاري الاطمئنان علي باقي الحالات، مشيرا إلي أنه سيتم توجيه أقصى عقوبة في حالة ثبوت عدم مطابقة الوجبة المدرسية للمواصفات القياسية حفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب .

اقرأ أيضا| التقطت سيلفي مع الأطباء.. تفاصيل علاج أجنبية بمستشفى نجع حمادي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة