محافظ دمياط اثناء استقبال سفير فيتنام
محافظ دمياط اثناء استقبال سفير فيتنام


محافظ دمياط تبحث مع السفير الفيتنامي التعاون بصناعة الأثاث وتعليب الأسماك

محمد قورة

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 02:00 م

بحث الدكتورة منال عوض محافظ دمياط مع تران ثانه كونج سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالقاهرة سُبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات صناعة الأثاث لاستيراد المواد الخام و الأخشاب و إكسسوار الأثاث من فيتنام.

كما بحثا تقديم الخبرات اللازمة بمجال صناعة وتعليب الأسماك وذلك مع تمتع دمياط بوجود ثلثي أسطول الصيد المصري بها وإطلالها على نهر النيل والبحر الأبيض المتوسط و بحيرة المنزلة والذي يجعل  مصدر أساسي وغنى للثروة السمكية بجمهورية مصر العربية.

 وفى هذا السياق، دعت الدكتورة منال عوض السفير تران كونج إلى زيارة مدينة عزبة البرج للتعرف عن قرب على ورش تصنيع السفن و أنشطة الصيد بها.

اقرأ أيضا: محافظ دمياط والسفير الفيتنامي يفتتحان معرض للصور بمكتبة مصر العامة

جاء ذلك خلال زيارة سفير فيتنام لمحافظة دمياط وكان في استقباله محافظ دمياط وقام بتفقد معرض للصور التي تعكس أبرز المعالم السياحية الفيتنامية والذي تم تنظيمه ببهو مكتبة مصر العامة بمدينة دمياط وقام السفير الفيتنامي بإهداء مجموعة من الكتب التي تُعبر عن الثقافة الفيتنامية إلى مكتبة مصر العامة.

كما قام بتفقد أروقة المكتبة وقاعات الأنشطة والإطلاع للتعرف على ما تضمه هذه المنارة من نخبة مختارة من الكتب والموسوعات الثقافية والتعليمية و أيضاً ما تقدمه من أنشطة ترفيهية و تعليمية لتنمية وصقل المهارات لدى أبناء محافظة دمياط ونشر المفاهيم والقيم الإيجابية.


وأكدت المحافظ تطلعها إلى تعزيز سُبل التعاون وزيادة العلاقات وتبادل الخبرات بما يساهم في دعم العلاقات الثنائية بالمجالات الثقافية و الصناعية.


ومن جانبه أعرب السفير الفيتنامي عن سعادته بزيارته لمحافظة دمياط والتي تُعد الزيارة الثانية و أيضاً تفقده لمكتبة مصر العامة  مؤكدًا تطلع بلاده إلى تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجانبين بالمجالات الثقافية من خلال تبادل بعثات طلابية للتعرف عن قرب على اللغتين العربية والفيتنامية و التراث الخاص بالبلدين كما أشاد بما شاهده بمدينة دمياط للأثاث من إمكانيات ضخمة تعكس أهمية هذا الكيان الصناعي الذي يُعد الأكبر والأضخم على مستوى الشرق الأوسط.


 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة