صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط لحوم وعسل نحل فاسد ببني عبيد بالدقهلية

حازم نصر

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 02:15 م

قام الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بتكليف إدارة مراقبة الأغذية  بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع منافذ وأماكن تداول الأغذية في نطاق مدن الدقهلية، وتستهدف التأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنه للمستهلك.

اقرأ أيضا: محافظ الدقهلية يتفقد الدفعة الثانية من سيارات مشروع  النقل الجماعي

وفي هذا الإطار تم عمل حملة  مشتركة بين الصحة ومجلس المدينة والتموين والطب البيطري للمرور على المنشآت الغذائية ببني عبيد واسفرت الحملة عن الآتي:

ضبط عدد 51 طبق لحم مجمد وزن الطبق600 جرام، وعدد 14 طبق لحم مفروم وزن الطبق 300جرام 
وعدد9 أطباق كبده مجمده وعدد12برطمان عسل نحل وزن 900 جرام، والكميات مضبوطة داخل سيارة لسوء ظروف التخزين. 

كما تم تحرير عدد 2 محضر لنقص الاشتراطات الصحية و 4 محاضر لعدم وجود شهادات صحيةوابلاغ الجهات المختصة واخطار النيابة لاستكمال التحقيق. 

 وأكد مكي استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين  والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بارواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

وفى سياق الخبر تفقد اليوم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدفعة الثانية من سيارات النقل الجماعي والتي تبلغ 13 أتوبيس ليبلغ بذلك عدد أتوبيسات النقل الجماعي حتى الآن 40 أتوبيس وسيتم توفير 40 أتوبيس خلال شهر.

وكان وزير النقل المهندس كامل الوزير والمحافظ الدكتور أيمن مختار قد افتتحا المرحلة الأولى من مشروع النقل  يوم 31 أكتوبر الماضي.

ووجه مختار، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاهتمامه البالغ بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في كل القطاعات عملا علي راحتهم وتحقيق رضاهم.

يذكر أن مشروع النقل الجماعي بمحافظة الدقهلية تم طرحه من قبل جهاز النقل الداخلي والخارجي بوزارة النقل عن طريق مناقصه عامه تقدم إليها عدة شركات وتمت الترسيه علي شركتين هما الشركة الانجليزيه للنقل الجماعي وشركة ابو الهول للنقل الجماعي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة