صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البيت الأبيض يعلن سحب 50 مليون برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي 

وكالات

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 02:32 م

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، خطة لسحب نحو 50 مليون برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي في غضون أشهر قليلة، وفقا لبيان صدر عن البيت الأبيض.

وأوضح البيت الأبيض في البيان أنه جاري التنسيق مع الصين والهند واليابان وبريطانيا وكوريا الجنوبية لاستخدام احتياطي النفط.

وأوضح أن الرئيس جو بايدن مستعد لاتخاذ إجراءات أخرى فيما يتعلق بأسعار النفط إن لزم الأمر.

وتشهد أسعار النفط ارتفاعا تحت ضغط ارتفاع حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في أوروبا، وأثار احتمال لجوء عدة دول إلى السحب من احتياطياتها الوطنية، مخاوف بشأن زيادة العرض وضعف الطلب حسبما ذكر موقع وكالة سبتونيك الروسية 

وتراجعت أسعار خام برنت وغرب تكساس الوسيط الأمريكي بأكثر من دولار واحد في التعاملات المبكرة، لتسجل أدنى مستوياتها منذ الأول من أكتوبر.

وارتفع خام برنت 31 سنتا أو 0.4 % إلى 79.20 دولار للبرميل، بينما زاد الخام الأمريكي 34 سنتا أو 0.5 في المئة إلى 76.28 دولار، وفقا لـ "رويترز".

وجرى تداول الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى منذ 16 شهرا مقابل اليورو، أمس ، مما جعل النفط الخام المسعر بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

في غضون ذلك، أبقى احتمال لجوء اليابان إلى احتياطيات النفط الاستراتيجية الضغط على الأسعار وحافظ على استمرار خام برنت تحت مستوى 80 دولارا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة