تغيير لون الشعر
تغيير لون الشعر


نصائح للسيدات| كيف تغيرين لون شعرك المصبوغ

شيرين الكردي

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 04:38 م

 

تبحث كثير من السيدات عن وسائل طبيعية لتغيير لون الشعر، سواء كان الأمر من باب التعيير أو للتغلب على مشكلة ظهور الشعر الأبيض، خصوصا مع زيادة التحذيرات التى تتعلق بأضرار صبغ الشعر باستخدام مواد كيميائية، لهؤلاء نقدم طرق بديلة لصبغ الشعر طبيعيا.

فإزالة لون الشعر هو مهمة صعبة تحتاج الصبر، فالمواد الكيميائية لها آثار ضارة على شعرك، مثل التسبب في جفاف، خشونة الشعر وتساقطه، لذلك، الرعاية المناسبة لشعرك مهمة جدا، بمجرد ان تتم إزالة اللون.

 أولاً : التخلص من لون شعرك حتى تحصلين على لون صبغة مطابق لما اخترتيه، لذلك نقدم لكي سيدتي الطريقة المناسبة لك للتخلص من لون شعرك.

- مزيل لون الشعر:

يتوفر في الأسواق العديد من مستحضرات إزالة لون الشعر المصبوغ وتتميز هذه المستحضرات بقدرتها على إزالة لون الشعر دون الكثير من المتاعب بعد حوالي من 1 الى 4 غسلات للشعر.

- استخدام أقراص فيتامين C :

اطحني بعض أقراص فيتامين C، وأضيفي اليها الماء حتى تصبح عجينة. ضعي هذا المزيج على الشعر الرطب.

اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه. الحمض الموجود في الأقراص سيساعد في كسر التركيب الكيميائي للون.

كرري هذه العملية مرتين أو ثلاثة في أيام متتالية للتخلص من لون شعرك.

 

- عصير الليمون :

حامض الستريك في الليمون يمكن أن يخفف بشكل طبيعي لون شعرك.

ضعي بعض من عصير الليمون الطازج على شعرك.

ثم غطي رأسك مع قبعة الدش لبضع دقائق، وأخيراً اغسلي الشعر بالشامبو مع بعض الماء الدافئ.

- شامبو ضد القشرة :

الشامبو المضاد لقشرة الرأس هو أقوى بكثير من الشامبو العادي، اغسلي شعرك بشامبو ضد القشرة سبع إلى ثماني مرات بفارق 2 إلى 3 أيوم بين كل غسلة والأخرى. يمكنك خلط بعض صودا الخبز في شامبو ضد القشرة لرؤية نتائج أسرع.

- مساج زيت :

الزيت الساخن هو وسيلة فعالة وطبيعية للتخلص من لون الشعر، دلكي البعض من الزيت الساخن بالتساوي على جذور شعرك والأطراف. بعد ذلك، لفي شعرك في منشفة نظيفة واتركيها لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الساخن. هذه الطريقة لا تزيل فقط اللون من الشعر ولكن أيضا تغذي بصيلات الشعر الجافة.

- صودا الخبز :

بيكربونات الصودا هي عامل تبيض طبيعي يمكنه بسهولة تخفيف لون الشعر. اصنعي عجينة عن طريق خلط كميات متساوية من صودا الخبز والشامبو الخاص بك. بللي شعرك بالماء الدافئ ودلكي هذه العجينة على جدائل الشعر. اتركيها لمدة 5 دقائق ثم اغسلي جيداً. يجب استخدام هذه العجينة عدة مرات لنرى نتائج فعالة.

- مواد التبيض :

يمكنك كحل أخير استخدام المبيضات مثل ماء الأكسجين وبودرة التفتيح، هذه المواد تقوم بإزالة اللون وتترك شعرك أشقر أو أقرب الى الرمادي، بعدها يمكنك استخدام صبغة بلون جديد.

نصائح جمالية| وصفات «بيكربونات الصوديوم» لتفتيح لون الشعر

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة