سيرجي لافروف
سيرجي لافروف


لافروف يبحث مع ممثل الاتحاد الأفريقي الأزمة السياسية في إثيوبيا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 08:24 م

 

بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع ممثل مفوضية الاتحاد الإفريقي أولوسيجون أوباسانجو الوضع في القارة الإفريقية، وسبل تسوية أزمات منطقة القرن الأفريقي.

وأشار بيان عن وزارة الخارجية الروسية إلى أنه "جرى تبادل الآراء حول مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالوضع في القرن الإفريقي، مع إيلاء اهتمام لمهمة التسوية العاجلة للأزمة العسكرية السياسية في إثيوبيا"، وذلك نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

وأضاف البيان: "تطرق الجانبان إلى الوضع الراهن في الصومال، حيث قيما إيجابيًا جهود حكومة البلاد لتشكيل مؤسسات ديمقراطية للسلطة من أجل ضمان الأمن والحفاظ على سلام أهلي دائم".

وتابع البيان: "كما ناقش الطرفان الوضع الراهن في السودان، وتطرقا إلى النتائج المعاكسة للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لهذا البلد، والذي يمر بمرحلة صعبة من تطوره الاجتماعي والاقتصادي".

وأكد لافروف أن "دول وشعوب القارة الإفريقية يمكنها دائمًا التعويل على روسيا ودعمها، بما في ذلك في الأمم المتحدة ومجلس الأمن".

من جهته شكر أوباسانجو، الذي شغل منصب رئيس نيجيريا في الماضي، روسيا على اهتمامها المستمر بإفريقيا، وتمسكها الراسخ بمبدأ إيجاد الحلول للمشاكل من قبل الأفارقة أنفسهم بمساعدة المجتمع الدولي.

اقرأ أيضًا: المبعوث الأمريكي: التطورات العسكرية تهدد المحادثات بين أطراف الصراع في إثيوبيا 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة