اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط
اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط


محافظ أسيوط: 690 ألف وجبة تقدم لطلاب الابتدائي.. والإصابات حالات فردية| فيديو

محمد زين- أحمد فتحي

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 09:32 م

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه اطمأن على الطلاب الذين تعرضوا لحالات إعياء بعد تناول الوجبات المدرسية، لافتًا إلى أنهم بحالة سليمة وخرجوا بالأمس، حيث إن إجمالي المصابين لا يتجاوز 50 أو 60 حالة، مؤكدًا أن جميعهم خرجوا من المستشفى.

وأضاف اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، تواصل معه للإطمئنان على سلامة الأطفال، مشيرًا إلى أن المحافظة تتلقى 690 ألف وجبة تقدم يوميًا لطلاب الابتدائي في أسيوط.

وتابع أن هذه الوجبة مهمة جدًا للطلاب، لافتًا إلى أنه يتم تقديمها على الوجه الأكمل، مؤكدًا أن حالات فردية فقط هي من اشتكت من بعض أعراض التعب الذي تم تشخيصه على أنه إعياء أو اشتباه، وبعد ذهابهم للمستشفى تم توقيع الكشف الطبي عليهم وخرجوا بسلام.

وأوضح أنه تم أخذ عينات من الوجبات المدرسية للفحص بالمعامل المركزية، وتم تشخيص حالات الإصابة إعياء شديد، لافتًا إلى حدوث قيء وتلبك معوي للطلاب بعد تناول الوجبة، والمعامل المركزية لوزارة الصحة تقرر.

وأكد أن الوجبات مركزية تخرج من مديرية التربية والتعليم، ويتم توزيعها على كل مدرسة، مؤكدًا أن هناك أنواع من المدراس يقدم لهم وجبات غير جافة تكون للغداء والعشاء، مشيرًا إلى أنه التقى الأهالي وتحدث معهم، موضحًا أن الوضع في أسيوط بخير.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة