صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التفتيش على 483 منشأة في مجال السلامة والصحة المهنية بالمنوفية

محمد الشامي

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 09:54 م

أكد علي حامد الزقم مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية أنه تم التفتيش على ٤٨٣ منشأة فى مجال السلامة والصحة المهنية، وذلك لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية والوقاية من الإصابة  بفيروس كورونا المستجد، حيث أسفرت الجهود عن  تحرير  230 محضراً  للمنشآت المخالفة.

وأشار «الزقم» الى أن مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية تمكنت من استخراج ٢٧٠٤ شهادات قياس مستوى المهارة وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي بالإضافة الى ترخيص مزاولة الحرفة للعمال على المهن المختلفة.

وأوضح مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية أنه تم التفتيش على 1050 منشأة لمتابعة تنفيذ قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأسفر ذلك عن تحرير 143 محضراً لمنشآت مخالفة للقانون، وإعطاء مهلة قانونية لـ164 منشأة لإزالة المخالفات.
 
وفى سياق متصل  تمكنت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية من استخراج 3039 شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة للعمال على المهن المختلفة خلال شهر سبتمبر الماضي. 

وفي مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 967 منشأة لتنفيذ قانون العمل 12 لسنة 2003، وأسفر عن تحرير 121 محضرًا لمنشآت مخالفة للقانون، وإعطاء مهلة قانونية لـ143 منشأة لإزالة المخالفات، أما فى مجال السلامة والصحة المهنية. 

 كما تم التفتيش على 489 منشأة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية والوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وأسفر التفتيش عن تحرير 171 محضراً للمنشآت المخالفة.

 من جهة أخرى أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على أن هناك متابعات دورية و ميدانية لتنفيذ كافة أعمال مشروعات المبادرة الرئاسية للمشروع القومى "حياة كريمة " لتطوير واجهة الريف المصرى للوقوف على آخر مستجدات الموقف التنفيذى وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لضمان سرعة الإنتهاء من المشروعات وفق الخطط الزمنية المحددة للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية .

حيث أكد الاستاذ مجدي رياض رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء أن جميع قري الشهداء شهدت الأسبوع الماضي تطوراً كبيراً وتقدماً في نسب تنفيذ المشروعات في مختلف القطاعات، ففي الوحدة المحلية بزاوية الناعورة تم فك الأخشاب لسقف الدور الثاني علوي بالمجمع التنموي، وتم تسديد الدور الأرضي بالمجمع الزراعي، وجاري استكمال أعمال فك الأخشاب بعملية رفع الصرف الصحي، واستمر العمل لإحلال تربة المركز الصحي بقرية زاوية الناعورة، وتتواصل أعمال التطوير بمركز شباب نادر، وتخشيب القواعد المسلحة للوحدة الصحية بجزيرة الحجر. 
 

اقرأ أيضاً : جامعة المنيا تدخل مسابقة كرة القدم الحركي ضمن فعاليات «متحدي الإعاقة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة