صورة موضوعية
صورة موضوعية


وصفات تخلصك من جميع مشاكل البشرة في فصل الشتاء

أمنية شاكر

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 10:13 م

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل البشرة المختلفة في فصل الشتاء، والتي تنتج بسبب الجفاف، وعدم شرب السوائل، وهناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في حل مشاكل البشرة، ومن ابرز تلك الوصفات وصفة عسل النحل والزبادي و الدقيق.
مكونات الماسك بالتفاصيل
ملعقة من عسل النحل
ملعقة من الزبادي
ملعقة صغيرة من الدقيق
ربع كوب من الماء الدافئ
طريقة تحضير الماسك:
1- قومي بغسل وجهك جيدا بواسطة الغسول، وفي حالة عدم وجود غسول للوجه، كل ما عليك هو مزج ملعقة من العسل مع السكر، وافرقيهم بطريقة دائرية على وجهك، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.


2- بعد ذلك ضعي الزبادي والدقيق والعسل وامزجيهم جيدا، وإذا وجيتهم متكتلين ضعي القليل من الماء الدافئ، حتى يتجانس مكونات الماسك، ويصبح كريمي.


3- ثم قومي بوضع الماسك عكس اتجاه نمو الشعر، واحذر وضعة على الحاجب، او شعرك او رموشك.


4- اتركي الماسك لمدة ١٥ دقيقة، أة حتى يجف تماما.


5- ثم قومي بفرك الماسك، وبعد ذلك اغسلي وجهك بواسطة الماء الفاتر، ثم الماء البارد.


6- وأخيرا، قومي بترطيب وجهك جيدا، بواسطة كريم مرطب، او زيت مرطب للبشرة، ثم ضعي فيتامين سي لمدة ٥ دقائق، واغسليه مره اخرى.


7- وينصح بتطبيق الماسك مرة اسبوعيا للحصول على أفضل النتائج، ويمكن استبدال الزبادي بالخيار، إذا لم يتواجد الزبادي عندك بالمنزل.


8- وينصح الخبراء بضرورة الإكثار من شرب السوائل سواء الدافئة او الباردة في فصل الشتاء، لمتع الإصابة بجفاف البشرة، حيث أن جفاف البشرة، يسبب الالتهابات، ويسبب ظهور البثور والحبوب، ويجعل البشرة شاحبة، وغير صحية، ويساعد في ظهور الهالات السوداء تحت العين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة