أحمد مجاهد
أحمد مجاهد


منظمة مكافحة المنشطات تخطر اتحاد الكرة بقائمة المحظورات

أشرف عبدالمنعم

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 10:14 م

أرسلت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات خطابا الي اتحاد الكرة يحتوي علي القائمة الدولية للمواد والوسائل المحظور تداولها للرياضيين .

وشددت المنظمة في خطابها للجبلاية أن إرسال القائمة كي يتسنى للأطباء العاملون بالأندية أو الاتحاد توعية اللاعبين من جميع المواد المدرجة بقائمة المحظورات حتي لا يقع اللاعب أو الإداري أو المدرب او الطبيب تحت طائلة العقاب في  حال اكتشاف تناول الرياضي أو حيازته أو الاتجار أو المساعدة على تناول اى من المواد المحظورة الواردة بالقائمة .

وأخطرت المنظمة مسؤولو الجبلاية بإنه سيتم تفعيل تلك القائمة ابتداءا من 1/1 /2022 .

وقالت المنظمة في خطابها " كما انه تطبيقا لبرنامج مكافحة المنشطات للمنظمة فانه من دواعي سرورنا التعاون مع سيادتكم في عمل برنامج تعليمي وتوعوي عن خطورة استخدام المنشطات والمواد المحظورة أثناء البطولات المحلية أو الدولية المقامة على أرض مصر وكذا سحب عينات للكشف عن المنشطات ".
وطالبت المنظمة من اتحاد الكرة جدول البطولات والمعسكرات المقامة خلال الفترة المقبلة في نوفمبر وديسمبر وحتي يوليو 2022 حتي يتسنى لهم عمل خطة للتوعية للاعبين ".
 

وكانت  المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، قد أصدرت بيانا رسميا في الفترة الأخيرة أعلنت خلاله إيقاف أحمد سعيد يوسف الشهير بـ "كريم بامبو" لاعب نادي البنك الأهلي، أربعة أشهر بسبب المنشطات.

وبحسب البيان الصادر عن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، فقد تم سحب عينة من اللاعب يوم 27 يونيو الماضي، وجاءت نتيجة العينة إيجابية لمادة سيبوترامين، وهي مادة منبهة محددة طبقا لقائمة المحظورات 2021 وتعتبر محظورة داخل المنافسة فقط.

وأضافت المنظمة أنه بعد مراجعة الحالة بالكامل، قررت لجنة الاستماع والعقوبات أن الدواء الذي استخدمه اللاعب تحت إشراف طبيب الفريق كان يستخدم بصورة غير متعمدة ولم يستخدم لزيادة الأداء البدني.
وبناء عليه تم إيقاف اللاعب أربعة أشهر تبدأ من الخامس من شهر سبتمبر 2021.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة