صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس مدينة الأقصر: الفنادق «كاملة العدد» لأول مرة منذ 10 سنوات

أحمد فتحي

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 10:31 م

قال العميد  طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، إن المدينة على أهبة الاستعداد وفي أبهى حلتها لاستقبال الاحتفال بطريق الكباش، حيث أن الأجهزة بكافة أشكالها تعمل منذ أربعة أشهر على قدم وساق للاستعداد لهذا الحدث الكبير.

وأضاف العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" على شاشة "ON" قائلاً: "من أربع شهور بنشتغل على قدم وساق طبقات لتوجيهات الرئيس السيسي ومجلس الوزراء بغية إعادة الرونق للأقصر وبهجتها التي يعرفها المصريون منذ قدم الزمان".

وكشف أنه تم خلال فترة الأربعة أشهر الماضية التعاقد مع جهاز التعمير التابع للإسكان طبقا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي وتم تطوير كافة مناحي المدينة لتصبح  بما وصلت إليه الآن وهي صورة راقية لاستقبال هذا الحدث العالمي.

وأوضح أن التطوير شهد زراعة كبيرة لأشجار ورصف الطرقات وكافة الإمكانات المتاحة يسرت  للمحافظة حتى تظل الأقصر بهذا الجمال  الراقي.

وحول مشروع توحيد الهوية البصرية؛ قال: هذا المشروع  يختص بعدد من المدن ووقع الاختيار من قبل الرئيس السيسي على مدينة الأقصر لتكون ضمن مشروع الهوية البصرية عبر توحيد واجهات المنازل والمنطاد وغيرها والمشروع يعمل على أن يكون لها هوية بصرية تختص بها كمدينة وتعني ببساطة أن تكون معروفة عندما يرى أي مشهد منها بهويتها الثابتة تعرف على الفور أنها الأقصر.

 وأكمل: "لو أنا شفت أي حديقة أو جدارية أعرف أنها الأقصر وخلال أربعة أشهر السابقة تم طلاء أكثر من 2000 منزل باللون الأصفر الذي له علاقة وثيقة بالمعابد الفرعونية القديمة وكان بهم صبر وعناء مع الأهالي  وشملت المنطقة الواقعة من بوابة المطار وطريقه الذي يبلغ 7 كيلو متر مربع  وطريق الكباش كاملاً من معبد الأقصر وحتى الكرنك تم طلاء المنازل يميناً ويسارا".

وحول بلوغ فنادق المدينة الطاقة الاستيعابية بها كاملة العدد قال: الأقصر  لم تشهد هذا الإقبال  الكثيف من السياحة منذ عشر سنوات ووصلت نسبة الاستكمال بنسبة 100% والحجوزات ممتدة لأكثر من شهر ونصف قادم وهو خير على مصر.
 
وتفقد اليوم الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار معابد الأقصر والكرنك، للوقوف على آخر مستجدات الموقف التنفيذى للتجهيزات النهائية الخاصة بفعالية "الأقصر.. طريق الكباش"، وذلك فى إطار الزيارات المكثفة التى يقوم بها الوزير لمدينة الأقصر، تمهيدا لفعالية "الأقصر.. طريق الكباش"، والتي ستُقام يوم الخميس المقبل للترويج السياحي لمدينة الأقصر، وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.
 
وقد رافقه خلال الجولة مساعدي الوزير لكل من المشروعات والمشرف على القاهرة التاريخية، والشئون الفنية، والمشرف العام على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، ورئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا، ومدير عام آثار مصر العليا، ومدير عام آثار الأقصر، ومدير عام آثار الكرنك.
 
خلال جولته بمعابد الكرنك، التقى وزير السياحة والآثار بمجموعة من السائحين من روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا وإنجلترا، والذين حرصوا على التحدث والتقاط الصور التذكارية معه، كما أعربوا عن استمتاعهم بزيارة مصر وخاصة مدينة الأقصر للاستمتاع بجوها الدافئ المشمس بالمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى التعرف على الحضارة المصرية العريقة ومشاهدة الآثار المصرية المتنوعة والمتميزة، كما أعربوا عن شغفهم لمشاهدة فعالية "الأقصر.. طريق الكباش" من قلب الحدث.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة