صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين تتابع توافر السلع والخبز المدعم بالمحافظات المعرضة للتقلبات الجوية

عبير حمدي

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 12:23 ص

تتابع وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام، غرف العمليات الفرعية داخل المحافظات الأكثر عرضة للتقلبات الجوية وسقوط أمطار وفقا لتقارير الأرصاد الجوية، وذلك لاستمرار متابعة توافر السلع والخبز المدعم، واتخاذ الإجراءات الفورية لمواجهة أي عقبة تواجه عمليات صرف الخبز المدعم وسلع المقررات.

اقرأ أيضا:- رئيس الوزراء يفتتح المبنى الجديد للمعهد العالى للسينما.. صور

وتواصل مديريات التموين، حملاتها الميدانية على منافذ صرف المقررات الشهرية، وكذلك المخابز البلدية خاصة داخل المحافظات المعرضة للتقلبات الجوية، للتأكد من انتظام صرف المقررات التموينية والخبز المدعم لأصحاب البطاقات.

كما تابعت غرف العمليات بالمحافظات نتائج الحملات الميدانية لتفقد مخازن الجملة والتأكد من توافر احتياطي استراتيجي يكفي لأكثر من ثلاثة أشهر، وفقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، لشركتي الجملة ( العامة – المصرية ) التابعتين للقابضة الغذائية، بإمداد مخازن السلع داخل المحافظات المعرضة لسقوط أمطار بشكل مستمر بسلع المنظومة التموينية، وبتوفير ‏المخزون الاستراتيجي من السلع بمحافظات الجمهورية بمخازن ‏الشركتين التي تصل إلى 1500 مخزن.

 

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريرا من رئيسي شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) يفيد بوجود ‏مخزون استراتيجي من السلع بمخازن الشركتين يتعدى الثلاثة أشهر ‏.

 

كما أفاد تقرير آخر من مديري المديريات التموينية ‏بالمحافظات التي تعرضت للأمطار،  بأن المخابز داخل تلك المحافظات عملت ‏بكامل طاقتها دون توقف، وأتاحت احتياجات المواطنين من الخبز ‏المدعم وأنه تم  توفير احتياطي استراتيجي من الدقيق بالمخابز، ساهم في عدم وجود أي أزمات بالمحافظات.

 

وتواصل جميع المنافذ التموينية صرف مقررات الشهر الجاري جميع أيام الأسبوع دون توقف، وذلك من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً، وخلال العطلات الرسمية والإجازات وأيام الجمعة، ليتمكن أصحاب البطاقات التموينية من الحصول على المقررات التموينية حتى آخر يوم بالشهر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة