صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


روسيا تدعو كافة الأطراف بليبيا لإنجاح انتخابات ديسمبر

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 01:24 ص

دعا نائب الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة، جينادي كوزمين، اليوم الأربعاء، كافة الأطراف في ليبيا، إلى ضبط النفس، في ظل تصاعد التوتر خلال التحضيرات للانتخابات الرئاسية المرتقب إجراؤها في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: المفوضية العراقية: الانتخابات البرلمانية كانت نزيهة ونموذجية

وقال كوزمين في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "من المقرر إجراء الانتخابات العامة في ليبيا في 24 ديسمبر، ندعو جميع الأطراف إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس من أجل السماح للشعب الليبي الذي طالت معاناته بممارسة حقه المشروع في التصويت والانتخاب".

وتنطلق الانتخابات الليبية في 24 ديسمبر المقبل، وكانت أعلنت المفوضية الليبية العليا للانتخابات، فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والنيابية اعتبارا من الاثنين الموافق الثامن من نوفمبر الجاري.

وحتى الآن تم الإعلان عن تقدم قائد الجيش الليبي خليفة حفتر وابن الزعيم الليبي الراحل سيف الإسلام القذافي ورئيس الحكومة السابق علي زيدان وعضو المجلس الرئاسي السابق، أحمد معيتيق بأوراق ترشحهم للانتخابات الرئاسية.

وكذلك تقدم بأوراق ترشحه للمنافسة على منصب رئيس الجمهورية في ليبيا رئيس البرلمان المستشار عقيلة صالح.

وتابعت أن قبول طلبات الترشح بمقرات المفوضية يعد قبولا مبدئياً، أي استلام للطلب فقط، وستقوم المفوضية بالتدقيق في البيانات ثم إحالة الملفات إلى الجهات المختصة للنظر في صحتها من عدمه.

ثم تأتي مرحلة إعلان القوائم الأولية لفتح باب الطعون، وعند استكمال مرحلة الطعون والفصل فيها تقوم المفوضية بإعلان القوائم النهائية وهي أسماء المرشحين التي سيتم تضمينها في ورقة الاقتراع.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة