صورة موضوعية
صورة موضوعية


غلق وتشميع 6 منشآت طبية غير مرخصة في مركز العسيرات بسوهاج

خالد حسن

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 09:12 ص

اعلنت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، عن غلق وتشميع 6 منشأت طبية تضم عيادة أسنان، وعيادة أنف وأذن وحنجرة، وعيادتين نساء، وتوليد وعيادة جراحة  عامة  ومعمل تحاليل) وذلك  لعدم حصولهم علي التراخيص اللازمة  واستيفاء الاجراءات القانونية لتشغيل هذه المتشئات الطبية  بصورة قانونية.

وتأتي  حملة المرور على المنشأت الطبية واتخاذ اجراءات الغلق  في إطار إهتمام مديرية الصحة بسوهاج بالمتابعة المستمرة للمنشآت الخاصة لضبط المخالفين . وضبط المنشئات الطبية التى تعمل بدون ترخيص من مديربةةالصحة والسكان بالمحافظة.

اقرأ أيضاً : «الزراعة»: افتتاح معملين لتربية «التريكوجراما» وإنتاج الأعداء الحيوية| صور

حيث وجهت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد محسن عساف مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية الفرق التفتيشية بتكثيف المرورعلى المنشآت الطبية الخاصة بجميع مراكز المحافظة.

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع 6 منشآت طبية وذلك لعدم الترخيص ووجود أدوية غير مصرح بتواجدها في أحد تلك المنشآت وتم تحريزها.

وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المخالفات كما خصصت مديرية الشئون الصحية بسوهاج عدد من الفرق المتنقلة لتطعيم المواطنين غير القادرين علي الحركة و الذهاب الي مراكز اللقاح وذلك ببعض مراكز محافظة سوهاج.

ويأتي ذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها مديرية الشئون الصحية للوصول الي جميع المواطنين المستحقين لأخذ اللقاح.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن هناك 79 مركز ثابت بالإضافة إلى العديد من الفرق المتنقلة لتغطي جميع أنحاء المحافظة يوميا ، مشيرة إلى توافر اللقاحات وتنوعها وفاعليتها.

وناشدت المواطنين بسرعة التسجيل والحصول على اللقاح مشيرة إلى أنه لن يتم السماح للمواطنين بدخول المنشآت الصحية بدون الحصول على اللقاح بداية من أول ديسمبر لهذا العام بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة