صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس وزراء السودان يوجه بالإيقاف الفوري للإعفاءات والتعيينات الحكومية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 10:41 ص

أصدر رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك توجيهات بالإيقاف الفوري للإعفاءات والتعيينات بالخدمة المدنية  بكافة الوحدات الحكومية على المستويين القومي ولولائي وذلك إلى حين إشعار آخر.

اقرأ أيضًا: «حمدوك»: وافقت على الاتفاق السياسي للحفاظ على إنجازات السودان

كما وجه بإخضاع حالات التعيين والإعفاءات التي تمت خلال الفترة الماضية للدراسة والتقييم والمراجعة.

وكان رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، أعلن أمس الثلاثاء، فتح تحقيق في الانتهاكات التي تمت بحق المتظاهرين منذ 25 أكتوبر الماضي.

ووقع رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، في 21 نوفمبر الجاري، اتفاقا سياسيا جديدا، يقضي بعودة حمدوك إلى منصبه.

وقال رئيس مجلس الوزراء الانتقالي، الدكتور عبد الله حمدوك، إنه وافق على الاتفاق السياسي، الذي تم توقيعه يوم الأحد الماضي مع رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، من أجل إنقاذ أرواح الشعب السوداني من سفك الدماء ولإعادة توحيد البلاد وللحفاظ على الإنجازات التي حققها السودان خلال العامين الماضيين، خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد والسلام.

وأكد حمدوك - في مقابلة حصرية مع قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم الثلاثاء- أن من أهم نتائج هذا الاتفاق هو العودة إلى العملية الديمقراطية التي ستسمح للبلاد بالوصول إلى انتخابات يستطيع من خلالها الشعب السوداني اختيار أشخاص وتسليم السلطة إليهم.

وأوضح أنه لا يوجد "اتفاق كامل"، لكن يوجد "اتفاق جيد" و"اتفاق عملي" و"اتفاق ممكن"، والذي يسمح للأمور بالعودة إلى طبيعتها وللبلاد بأن تمضي إلى الأمام.

وشدد حمدوك على أنه لا يشعر "بالإهانة" بسبب الموافقة على الاتفاق، موضحا أن السبب وراء ذلك هو أنه كان يتوجب عليه اتخاذ القرار المناسب لمصلحة البلاد، مؤكدا بالقول "هذه ليست مسألة شخصية بالنسبة لي".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة