الكاتبة الشابة شيماء فرح
الكاتبة الشابة شيماء فرح


بعد إثارتها للجدل بمعرض الكتاب.. وفاة الكاتبة شيماء فرح صاحبة رواية «دندش»

ميار خالد عساكر

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 10:42 ص

رحلت أمس عن عالمنا الكاتبة الشابة شيماء فرح صاحبة رواية "دندش"، التي أثارت جدلًا في الدورة الماضية من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

اقرأ أيضًا| بعد مرور 20 عامًا.. نجوم Harry Potter يجتمعون من جديد

ورواية "دندش"، تعد الجزء الأول من سلسلة " نساء خاسرات"، التي كانت قد بدأت فيها، وكانت تستعد للجزء الثاني منه، والتي كانت تشارك بها في الدورة الجديدة من معرض القاهرة، وهي رواية مستوحاة من قصة واقعية من ملفات الآداب لفتاة ليل تحت السن القانوني، وتدور حول فتاة اتهمت في قضايا ممارسة البغاء قبل اتمامها السن القانوني.

وتناقش الرواية أسباب وصول الفتاة إلى هذا الطريق، والدافع وراء ذلك، والجاني والمجني عليه، وكان قد صدر لها من قبل رواية «مازال القلب حيًا».

ويذكر أن الكاتبة «شيماء فرح»، مواليد 1981، حاصلة على بكالوريوس فنون جميلة، جامعة الإسكندرية، قدمت7 أعمال روائية، وتعد رواية «دندش» العمل الثالث لها، بعد رواية «مازال القلب حيًا»، و«مكالمة وخاطئة»، كما قدمت العديد من البرامج التلفزيونية التي ناقشت فيها القضايا والمشكلات الاجتماعية.

وعمت حالة من الحزن الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي، ونعى العديد من الكتاب الشباب الراحلة، مؤكدين بأن خبر رحيل شيماء فرح "صادم" لهم جميعًا، خاصة وأنها تواصلت مع الكثير منهم قبل رحيلها بيوم، وأنها كانت تتمتع بصحة جيدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة