ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي


شاهد| هدف «ليفاندوفسكي» من ضربة خلفية مزدوجة في دوري أبطال أوروبا

محمد أنور

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 11:42 ص

تمكن الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، من تسجيل هدفًا جميلًا ورائعًا، خلال فوز فريقه بايرن ميونخ الألماني على مضيفه دينامو كييف الأوكراني بنتيجة 2-1.

وجاء هدف ليفاندوفسكي عندما افتتح التسجيل للبايرن بضربة خلفية مزدوجة "دبل كيك" في الدقيقة 14، قبل أن يسجل كينجسلي كومان الهدف الثاني في الدقيقة 42، فيما أحرز دينيس جارماش، هدف دينامو كييف في الدقيقة 71.

وبهذا الفوز، حصد بايرن ميونخ العلامة الكاملة بوصوله إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الخامسة، فيما ظل دينامو كييف في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

وأقيمت المباراة مساء أمس الثلاثاء في أجواء مناخية قاسية وسط الثلوج التي غطت ملعب "مجمع أولمبيسكي الوطني"، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الهداف تصدر ليفاندوفسكي، المحترف في صفوف فريق بايرن ميونخ الألماني ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي برصيد 9 أهداف.

وأصبح ليفاندوفسكي صاحب الـ33 عامًا، أول لاعب ينجح مرتين في هز الشباك بـ9 مباريات متتالية في دوري الأبطال بعدما فعلها العام الماضي.

رغم ذلك، فإن ليفاندوفسكي لا يملك الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية دون التوقف عن التسجيل، والذي يملكه البرتغالي كريستيانو رونالدو بهز الشباك في 11 مباراة متتالية.

وعزز ليفاندوفسكي صدارته لجدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022 برصيد 9 أهداف، متقدمًا بفارق هدفين عن ملاحقه الفرنسي سباستيان هيلير برصيد 7 أهداف، مهاجم أياكس أمستردام الهولندي.

وفي المركز الثالث جاء أداما تراوري برصيد 6 أهداف وهو نفس عدد أهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تقدم خطوة نحو المركز الثالث في قائمة الهدافين، بعدما سجل هدفا خلال فوز فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي على فياريال الإسباني بنتيجة 2-0.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة