صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


معاقبة سائق بالدقهلية بالسجن ٧ سنوات قتل جاره في مشاجرة

حازم نصر

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 11:46 ص

قضت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار مجدي على قاسم رئيس المحكمة وعضوية كلا من  المستشار وائل صفوت راشد والمستشار محي محمد الكناني و المستشار محمد أحمد شعبان وأمانة سر شعبان شمس الدين خفاجة  وأحمد كمال بمعاقبة سائق بقرية كافور البهايتة مركز ميت غمر  بالسجن ٧ سنوات.

يأتي ذلك لاتهامه بقتل جاره بسبب خلافات نشبت على إثرها مشاجرة قام المتهم باستخدام سلاح ابيض والاعتداء عليه بالضرب مما أدى  لوفاته  وإصابة زوجة المجنى عليه. 


ترجع الواقعة إلى ٢٩ يناير من عام ٢٠٢٠ بقرية البهايتة  عندما نشبت مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بين المتهم أسامة ٠ أ ٠ م  ٥٨ سنة  سائق  وبين المجنى علية محمود م. أ. م ٥٢  أعمال حره حيث قام  على إثرها  المتهم بأحداث إصابات خطيرة للمجني عليه  باستخدام سكين وشومة مما أودي بحياته. 


وقد اقترنت تلك الجناية بالشروع فى  قتل المجنى عليها زوجة المجني عليه سهام ٠ ع ٠م ٤٨ سنة ربة منزل بأن قام المتهم بالاعتداء عليها بالضرب وإحداث عدة إصابات قاصدا قتلها إلا أنه لم يفلح في ذلك  إثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو  سرعة علاجها. 
وبعد تأكيد التحريات صحة الواقعة قرر المستشار علاء السعدنى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الدقهلية إحالة المتهم إلى محكمة جنايات المنصورة تحرر عن الوقعة القضية رقم  ٣٨٨٧٩ لسنة٢٠٢٠ جنايات مركز ميت غمر.

اقرأ أيضاً : مصرع شاب تناول جرعة مخدرات زائدة بأحد المولات في الدقهلية

وفي سياق الخبر قضت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي وعضوية المستشار  خالد عبد الحميد السعدني والمستشار دكتور خالد عبد الهادي الزناتي والمستشار شعبان ابراهيم غالب وأمانة سر سامح الموافي ومحمد جمال ومحمد عاشور ببراءة 4 متهمين بينهم 3 محكوم عليهم بالإعدام في قضية أخرى من قتل عامل بإحدى قرى مركز المنصورة.


وترجع وقائع القضية لبداية هذا العام عندما تم إحالة كل من : "رائف . ع . ب» 31 سنة تاجر ملابس وشقيقه صلاح 40 سنة تاجر ملابس و"وليد .ح .ب"  37 سنة بائع متجول و"محمد .ا .م" 28 سنة سائق بالشروع في القتل والسرقة بالإكراه لـ"أحمد . م . ع" 50 سنة عامل وإطلاق أعيرة نارية عليه وسرقة دراجته النارية.


والمتهمين من الأول حتى الثالث محكوم عليهم بالإعدام في قضية أخري وقررت المحكمة براءتهم من قتل العامل .


وفى سياق الخبر تكثف أجهزة البحث الجنائي  بمديرية أمن الغربية جهودها لكشف غموض واقعة العثور على جثة مسن مجهول الهوية، بطريق «طنطا - كفرالزيات»  الزراعي وتم استدعاء  سيارة إسعاف لنقل الجثة إلى مشرحة مستشفى طنطا الجامعي.


كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، قد تلقى  إخطارًا من شرطة النجده ، بعثور الأهالي على جثة مسن  مجهول الهوية بجانب طريق «طنطا - كفرالزيات» الزراعي.


انتقلت القيادات الأمنية وضباط البحث الجنائي إلى موقع البلاغ وبسؤال بعض الأهالي من شهود العيان أكدوا عدم معرفتهم بهوية الجثة ولم يتم التعرف عليه، وتم  استدعاء مفتش الصحة، ونقل الجثة إلى مشرحة مستشفى طنطا الجامعي.


وقررت النيابة تكليف البحث الجنائي بسرعة عمل التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة والتعرف على هوية الجثة والوصول لاهليتها  وتحرر محضر بالواقعة.


في سياق أخر تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية، من إخماد نيران نشبت في مخلفات  بحديقة مستشفى بشبيش بدائرة مركز المحلة بمحافظة الغربية، دون خسائر بشرية.


كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة المحلة بورود بلاغ من الأهالي، يفيد بانبعاث دخان كثيف من داخل حديقة مستشفى بشبيش وتصاعد ألسنة النيران.


وانتقلت قوة أمنية وشرطة النجدة وتم الدفع بسيارات من الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق وإخماد النيران.
وتبين من المعاينة الأولية أن حريقا نشب في أكوام من البوص والهيش في حديقة المستشفى، وتم السيطرة وإخماد النيران دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.


وحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق، وقررت ندب الأدلة الجنائية لفحص مكان الحريق لمعرفة أسباب نشوبه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة