ضبط 10 أطنان كوكايين في كولومبيا
ضبط 10 أطنان كوكايين في كولومبيا


ضبط 10 أطنان كوكايين في كولومبيا قبل تهريبها لأمريكا

هدى النجار

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 12:13 م

 

تمكنت السلطات الكولومبية، من ضبط 10 أطنان من الكوكايين في مختبرين سريين في جنوب غرب البلاد، مؤكده أنها أضخم كمية من الكوكايين يتمّ ضبطها هذا العام.

وأكد وزير الدفاع دييجو مولانو في تصريحات صحفيه، أن هذه الكمية القياسية عثر عليها في مختبرين في قرية ببلدية سامانيجو في مقاطعة نارينو على الحدود مع الإكوادور، مشيراً إلى أن ضبطها تمّ بفضل عملية مشتركة نفذتها وحدات من الجيش والشرطة وسلاح الطيران.

وأضاف وزير الدفاع أن 10 أطنان من الكوكايين تعني أن أكثر من 300 مليون دولار كان من الممكن أن يستولي عليها جيش التحرير الوطني، الجماعة المسلحة التي كانت تسيطر على هذين المختبرين.

اقرأ أيضا| شاب يقطع أصابعه ويشوه وجهه ليشبه الكائنات الفضائية | صور

وفي نفس السياق، كشفت النيابة العامة أن المخدرات كانت معدة للتصدير إلى أمريكا الوسطى، أحد أكثر الطرق المستخدمة للتهريب إلى الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للكوكايين الكولومبي في العالم.

وبعد نصف قرن من الحرب المستمرة ضد مهربي المخدرات وعلى الرغم من حصولها على دعم كبير من الولايات المتحدة لمكافحة هذه الآفة، لا تزال كولومبيا أكبر منتج للكوكايين في العالم.

وفي 2020، غطت محاصيل أوراق الكوكا التي تستخدم لإنتاج هذا المخدر ما يقرب من 143 ألف هكتار من الأراضي في كولومبيا، في حين بلغ إنتاج البلاد من الكوكايين ما يقرب من 1228 طنا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة