صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار بالمرج 

باسم دياب

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 12:19 م

 

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة تحت اشراف اللواء أشرف الجندي مساعد اول وزير الداخلية لقطاع امن العاصمة من القبض على 3 أشخاص أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بالمرج.
البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة إخطارا يفيد بورود معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المرج قيام 3 أشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار ملك أحدهم كائن بدائرة القسم. 
عقب تقنين الإجراءات تمكنت وحدة مباحث القسم من ضبطهم حال تواجدهم داخل العقار، وعثر على (حفرة - أدوات الحفر والتنقيب). 
بمواجهتهم امام اللواء حازم الدربي مدير المباحث الجنائية والعميد طه فودة رئيس مباحث قطاع شرق اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً : «رصدتهم الكاميرات».. القبض على أصدقاء شاب عثر على جثته داخل سيارة بالتجمع

وفى سياق الخبرألقت أجهزة الأمن بالقاهرة  تحت اشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة في ضبط سيدة ورجلين بحوزتهم 2,5 كيلو هيروين قبل بيعها للمدمنيين.

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة إخطارا يفيد  بتمكن قوة أمنية تابعة لمباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ  بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين وسيدة حال إستقلالهم سيارة "قيادة أحدهم وملك والده" وبحوزتهم (كمية من مخدر الهيروين وزنت 2,500 كيلو جرام- مبلغ مالى- 5 هواتف محمول).

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهم، والهواتف المحمولة لتسهيل الإتصال بعملائهم والسيارة لتسهيل تنقلاتهم،  تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق الخبر تشرح بوابة أخبار اليوم عقوبة الاتجار في المخدرات وبحسب المادة 33 من قانون العقوبات، يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.
كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

ظروف تخفيف العقوبة

تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبحوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة