طريق الكباش
طريق الكباش


تصوير أغنية «بلدنا حلوة» لـ«حماقي» بالأقصر لعرضها في احتفالية طريق الكباش

مي سيد

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 12:20 م

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كواليس تصوير أغنية «بلدنا حلوة» للفنان محمد حماقي، والتي يتم تصويرها في شوارع وأسواق الأقصر، تمهيدا لعرضها بالتزامن مع احتفالية الأقصر ..طريق الكباش .

و ظهر في مقطع الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ان كلمات الاغنية: «بلدنا حلوة .... والكون بحالة وبجماله مش بالجمال دا ... شوفه الجمال  ...شوفه الجمال».

وعلمت، بوابة أخبار اليوم، أن النجم محمد حماقي هو المطرب المشارك في الأغنية الرئيسية لاحتفال "الأقصر.. طريق الكباش" المقرر انعقادها يوم الخميس ٢٥ نوفمبر.

وأكد وزير السياحة والآثار د.خالد العناني، أن حفل الأقصر.. طريق الكباش سيكون مفاجأة للعالم والمصريين و يهدف الاحتفال الترويج لأهم مدينة أثرية في العالم وإبراز المقومات السياحية والحضارية و الأثرية المنفردة بها الأقصر.

ومن المقرر، أن يتم الاحتفال على انغام انشودة آمون التي تعد أيقونة الحفل حيث من المعروف ان المعبود امون هو رب طيبة قديمة الأقصر حاليا. و يظهر في الحفل العربات الملكية المستخدمة أيام مصر القديمة لتعود بعد آلاف السنين في الحفل المنتظر في الاقصر كما سيكون الزي الفرعوني هو الزي الرسمي للمشاركين في عرض الاحتفال على غرار عرض موكب المومياوات الذي شهده العالم في أبريل الماضي و الحفل سيتم كما كان القدماء المصريين الفراعنة يحتفلون بعيد الاوبت و هو عيد الحصاد في الاقصر.

وتفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار معابد الأقصر والكرنك لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير وتجهيز المنطقة الأثرية، ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بها.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة