أرشيفية
أرشيفية


التموين : صرف مقررات نوفمبر اوشك على الإنتهاء

عبير حمدي

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 12:38 م



أكد مصدر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ،على تجاوز نسب صرف مقررات نوفمبر التموينية 95%، وفقا لتقارير شركتي الجملة العامة والمصرية ، لافتا إلى الانتهاء من صرف مقررات الشهر الجاري خلال يومين على الأكثر.


حيث تواصل منافذ  وزارة التموين والتجارة الداخلية، عمليات صرف المقررات التموينية عن  نوفمبر الجاري، من خلال 38 ألف منفذ تمويني منتشر على مستوى المحافظات، ما بين جمعيتي وبقالي التموين وكذلك المجمعات الاستهلاكية ، وذلك من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا وخلال أيام العطلات الرسمية ،ويوم الجمعة أيضا .


وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع مديرياتها التموينية على مستوى المحافظات، بمتابعة عمل  المنافذ خلال عملية صرف المقررات التموينية، والتأكد من مدى التزامها بصرف مقررات الدعم السلعي، لاصحاب البطاقات التموينية بالأسعار المحددة دون أي زيادة ، حيث حددت وزارة التموين اسعار الزيت التمويني 25 جنيها للتر ، و20 جنيها للزجاجة ال 800 ملي ، و8 جنيهات لكيلو الأرز، و8.5 جنيها لكيلو السكر .


وكذلك التزام  المنافذ التموينية  بتطبيق التوجيه الوزاري الخاص بتنظيم صرف المقررات التموينية، والذي يقضي بصرف 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية ،وبحد أقصي  4 زجاجات زيت للبطاقة ، و من سلعة الأرز كيلو للبطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة التي بها 4 مستفيدين فأكثر، وذلك اختياريا وفقا لرغبات المواطنين.


حيث توفر القابضة للصناعات الغذائيه 28 سلعة ضمن المنظومة التموينية   ،تشتمل على السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر، بالإضافة إلى أنواع أخري مثل الصلصة، الدقيق، المسلي الصناعي، الحليب الجاف، الجبن المعلب ،مساحيق الغسيل .
وتدعم الدولة  السلع التموينية بقيمة 3.5 مليار جنيها شهريا, لصالح 64 مليون مواطن مستحق للدعم السلعي، مقيد على منظومة دعم السلع، يحصل كل منهم على سلع بقيمة 50 جنيها شهريا، حتي الفراد الرابع بالبطاقة التموينية، بينما تنخفض قيمة دعم السلع  للفرد الخامس وما يليه إلى 25 جنيها.

إقرأ أيضا|

نسبة صرف المقررات التموينية تتجاوز 95%

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة