صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


 ارتفاع أسعار خام برنت بعد قرارات أمريكا بالإفراج عن 50 مليون برميل

سمر شوكت

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 02:16 م

واصلت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، 24 نوفمبر، مكاسبها منذ امس الثلاثاء متأثرة بقرارات الولايات المتحدة بالإفراج عن 50 مليون برميل من احتياطاتها النفطية لمواجهة ارتفاع اسعار البترول وفقا لوكالة انباء رويترز.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا أو 0.2 % إلى 82.44 دولار للبرميل، بعدما قفزت 3.3% أمس الثلاثاء.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 20 سنتا أو 0.3 %إلى 78.70 دولار للبرميل. وكانت سجلت زيادة بنسبة 2.3 % في اليوم السابق.

وذكرت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء أنها ستسحب مليوني برميل نفط من الاحتياطيات الاستراتيجية بالتنسيق مع الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا، في محاولة لخفض الأسعار بعد تجاهل منتجي النفط في مجموعة أوبك+ لدعوات متكررة تطالبهم بضخ المزيد من الخام.

وقال محللون، إن تأثير السحب المنسق من الاحتياطيات على الأسعار سيكون قصير الأمد على الأرجح بعد أعوام من تراجع الاستثمارات وتعاف عالمي قوي من جائحة كوفيد-19.

اقرأ ايضاً 

خام برنت يتجه لإنهاء سلسلة مكاسب استمرت 6 أسابيع

وتتجه جميع الأنظار الآن إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها وفي مقدمتهم روسيا أو التكتل المعروف باسم أوبك+ لمعرفة رد فعلهم تجاه السحب المشترك من الاحتياطي في اجتماعهم الذي ينعقد في الثاني من ديسمبر كانون الأول لمناقشة سياسة الإنتاج.
أدت خطوة الولايات المتحدة للإفراج عن جزء من الاحتياطي الاستراتيجي وتحمل الجزء الأكبر من مبيعات النفطعبر التحرير المنسق للاحتياطيات مع عدد من المستهلكين إلى خفض أسعار خامها، وجعله أقرب لإقناع العملاء الآسيويين بتفضيل الشحنات الأمريكية على إمدادات الشرق الأوسط ,وفقا لما نشرته وكالة انباء بلومبرج 
يضغط الإفراج عن 50 مليون برميل والمعلن من قبل الرئيس جو بايدن على أسعار خام غرب تكساس الوسيط، ويهبط الخام القياسي الأمريكي أمام برنت وأنواع الخام القياسية الخليجية الأخرى من دبي ومربان منذ الإعلان عن المبيعات المشتركة التي تتضمن أيضا الصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وبريطانيا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة